العناية بالشعر

زيت للشعر الكيرلي

هناك أكثر من نوع زيت للشعر الكيرلي يمكننا استخدامه بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية الممتازة، ولكن في البداية لابد أن نتعرف على الشعر الكير لي جيداً، حيث أنه له معاملة تختلف عن بقية أنواع الشعر، لذلك توجد بعض النصائح كي تتمتعي بشعر كيرلي صحي وسوف نتعرف على كل هذه النصائح بالتفصيل.

نصائح لصاحبات الشعر الكيرلي

  • لابد عليكي قبل وضع زيت للشعر الكيرلي من أن تقومي باستخدام شامبو يكون من غير السلفات، أي لابد أن يكون هذا الشامبو الذي تستعملينه من مجموعة من المواد الطبيعية المفيدة، كما أنه من الممكن ان تقومين بشراء صابونه من العطار وتغسلين بها الشعر جيداً، وذلك لأن الشعر الكير لي يكون غني جداً عن مجموعة المواد الكيميائية الضارة، حيث أن هذه المواد من الممكن أن تسبب له الجفاف ونحن في غنى عن ذلك.
  • من النصائح التي تقدم لصاحبات الشعر الكيرلي أن تقوم باستخدام حمام كريم جيد ولا يحتوي على عنصر السيليكون، وهذا بعد القيام بغسل فروة الرأس بالشامبو الذي ذكرناه.
  • يعتبر خل التفاح من المواد المفيدة جداً للشعر الكيرلي ويمكن استخدامه عن طريق إضافة ملعقتين خل تفاح مع اثنين كوب من الماء، بالإضافة إلى بعض قطرات زيت اللافندر، فنقوم بهذه الخلطة بشطف الشعر بها، وتعتبر هذه الخلطة مفيدة جداً بالإضافة إلى أنها تغنيكي عن استخدام البلسم.

أهم زيت للشعر الكيرلي

  • يعتبر زيت الخروع زيت للشعر الكيرلي من الزيوت المفيدة وسوف تحصلين على نتائج جيدة.
  • كما أن جوز الهند يعتبر مفيد جداً حيث يحمي الشعر الكير لي ويحافظ عليه.
  • كما يمكنك أن تقومي باستخدام زيت اللوز الذي يغذي الشعر الكير لي ويعطيه اللمعان.
  • وزيت الزيتون المشهور يمكنك أن تستخدميه للحفاظ على الشعر الكيرلي.

تعرفنا من خلال المقال عن أهم زيت للشعر الكيرلي، بالإضافة إلى انه لابد من عمل حمام زيت لو حتى مرة واحدة في الأسبوع، ونضيف الزيت الذي يمكن أن تستخدمينه معلقة واحدة من الزبادي ونقوم بتغلغله في فروة الرأس جيداً سوف تحصلين على ملمس ناعم يشبه الماسك الكريمي.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى