وظائف وأعمال

افتتاح أول مطار فوق البحر في تركيا برحلة قادمة من الرياض

4444

حطت امس، اول طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في أول مطار فوق البحر في تركيا وهو  مطار “ارودو قيريسون” الواقع قرب مدينة اوردو، قادمة من العاصمة السعودية “الرياض”، وعلى متنها 150 مسافرا، بينهم سياح ورجال أعمال.

وافتتحت الخطوط الخارجية بمراسم رسمية، عقب وصول طائرة، التي حطت على اول مطار في تركيا وأوروبا يُنشأ على سطح البحر، واستمر انشاؤه نحو خمس سنوات، لتكون اول رحلة يستقبلها المطار، وتحمل على متنها سائحيين سعوديين.

وقد تم البدء بمشروع المطار عام 2011، ويبتعد عن مدينة اوردو 19 كيلومترا وعن مدينة غيرصون 25 كيلومترا، في بلدة غولوالي التابعة لمدينة اوردو، ويشكل المطار المائي نقطة وصل بين العديد من المدن التركية المطلة على البحر الأسود.

وتشهد المناطق الواقعة شرق البحر الاسود، اقبالا كبيرا من السياح العرب، رغم الاحداث المؤسفة التي تشهدها البلاد خلال الايام الاخيرة.

وكان رئيس منظمة السياحة العربية بندر فهد ال فهيد قد تعهد بجلب مزيد من السياح العرب إلى تركيا، لتعويض فاقد تركيا من السياح، مضيفا خلال حديث سابق لوكالة “الاناضول”، انه سيتم اتخاذ العديد من الخطوات من اجل تعزيز السياحة الطبية، والتي تشهد اقبالا كبيرا من الدول العربية.

وبين رئيس منظمة السياحة العربية، ان 2.4 مليون سائح يتوافدون الى تركيا سنويا من البلاد العربية، مبينا ان حجم نفقاتهم يبلغ اكثر من اربعة مليارات دولار.

وشهدت الخطوط الجوية التركية زيادة في عدد المسافرين خلال الاشهر الستة الولى من العام الجاري، رغم الاعمال الارهابية التي استهدفت السياحة، وكان اخرها ضرب مطار اتاتورك في إسطنبول، الشهر الماضي.

وقالت الخطوط الجوية التركية، في تصريح لها من خلال منصة الافتتاح العام، إن عدد المسافرين على متن طائراتها في النصف الاول من العام الجاري بلغ 30.1 مليون مسافر، بزيادة 7.7% عن النصف الاول من العام الماضي، الذي لم يزد عدد فيه المسافرين عن 28.5 مليون مسافر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى