العناية بالشعرصحة وجمال

سبب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجة

سبب تساقط الشعر من الجذور الشعر معرض في العديد من الأوقات للكثير من المشكلات ومن أهمها هي تساقط الشعر من الجذور ويوجد أسباب متعددة لذلك من أهمها القيام بتمشيطه بشكل عنيف أو بالفرشاه الغير مناسبه له، ولا يتوجب على الشخص الذي يتساقط شعره بكثره القلق من ذلك فتوجد علاجات طبيعية لذلك سوف نتناول الحديث عنها وعن سبب تساقط الشعر من الجذور في هذا المقال فتابعوا معنا

سبب تساقط الشعر من الجذور

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر من الجذور ومن اهمها ما يلي:

  • نقص أو سوء في التغذية يعتبر من أهم الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر من الجذور لأن بصيلات الشعر تحتاج إلى تغذية عن طريق الدم والذي يقوم بتوصيله من خلال الشعيرات الدموية، وأكثر الأشخاص تعرض لتساقط الشعر من الجذور هم من يتبعون حمية غذائية قاسية فيصبح شعرهم في نمو بطيء عن المعدل الطبيعي له، لذلك لابد من تناول الأطعمة المفيدة للجسم والتي تحتوي على عناصر غذائية ضرورية للجسم بصورة عامة وللشعر بشكل خاص.
سبب تساقط الشعر من الجذور
سبب تساقط الشعر من الجذور
  • تعرض الشخص للإصابة بالأنيميا بسبب نقص الحديد يعمل على تساقط الشعر ومن الضروري معالجة هذا الأمر من خلال تناول الأطعمة المفيدة والمكملات الغذائية لتعويض النقص بالحديد.
  • الحالة النفسية التي يتعرض لها الشخص تؤدي لتساقط الشعر من الجذور وظهور أماكن فارغة في الرأس لدى من يقومون أيضاً بشد شعورهم بشكل لا إرادي بسبب ضغط نفسي مما يعرض الشعر للتلف والتساقط.
  • تناول الأدوية مثل الأدوية الخاصة بتخثر الدم، أو الأدوية المضادة للإلتهابات تعمل على تعريض الشعر للتساقط بشدة.
  • في فترة الحمل والولادة تحدث تغيرات للمرأة في جسمها ومن أهمها الهرمونات والتي يتم إفرازها بشكل مختلف عن ذي قبل فيتساقط شعرها في هذه الفترة حيث ينتقل الشعر من مرحلة النمو الطبيعي إلى مرحلة الضمور ويكون غير قادر على النمو بصورة طبيعية إلا بعد مرور فترة من الولادة قد تصل إلى ثلاثة أشهر.
سبب تساقط الشعر من الجذور
سبب تساقط الشعر من الجذور

علاجات طبيعية لتساقط الشعر من الجذور

  • إستخدام بياض البيض من خلال مزجه مع زيت الزيتون ووضعه على فروة الرأس مع التدليك وتركه عشرون دقيقة ثم غسله بالماء البارد.
  • وضع عصير الليمون على فروة الرأس بكمية متساوية مع حليب جوز الهند وتدليك الفروة جيداً وتركه ربع ساعة ثم غسله وإستخدام هذه الوصفة يكون بشكل يومي.

اقرا ايضاً مواضيع هامة متعلقة بالشعر

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى