وظائف وأعمال

سوف يتم تطوير مطار البحرين فى شهر مايو المقبل

سوف يتم تطوير مطار البحرين فى شهر مايو المقبل

لقد أعلن مطار البحرين اليوم عن ان سوف يبدا التطوير وايضا الإنشاءات لتطوير مطار البحرين سوف تكون بتكلفة تبلغ حوالى  1.1 مليار دولار وفي مطلع اى مايو المقبل بعد ان تعيين المقاول الرئيسي لهذا المشروع.
ولقد صرح ايضا ا/محمد البنفلاح وهو الرئيس التنفيذي “لشركة مطار البحرين” على هامش الى ان تدشين برنامج تطوير “مطار البحرين”- الى أن التكلفة الإجمالية لمشروع تطوير والانشاءات فى المطار سوف تبلغ 1.1حوالى مليار دولار  وذلك بتمويل مشترك بين كلا من صندوق “أبوظبي” للتنمية وايضا حكومة البحرين وسوف تكملان على مرحلتين وليس مرة واحده وهذا حتى عام 2020.
ولقد أضاف ايضا أن المقاول” الرئيسي لمشروع التطوير والانشاءات بمطار البحرين سوف يبدأ أعمال التطورات وايضا الإنشاءات في مطلع اى مايو المقبل بعد ان يتم تعيين المقاول الرئيسي لهذا المشروع وهما شركتي أرابتك الاماراتية المعروفة، وايضا شركة تاف التركية المعروفة .
وقد كشف ايضا المدير التفيذى لمطار البحرين ان الشركة قد وقعت بالفعل جميع العقود الخاصه والمتعلقة بتطوير مطار البحرين حيث كلا من أنظمة مناولة الامتعة وايضا أنظمة الفحص الأمني وايضا الجسور الهوائية وايضا أنظمة نقل الركاب.
ولقد اشار إلى أن الشركة قد تخطط لتسليم المرحلة الأوله من التطوير والانشاءات بالمطار وهذا في الربع الأول من عام 2019، وذلك على أن تشمل المرحلة الثانية والاخيرة “هدم جزء من المبنى الحالي” وذلك على أن يتم الافتتاح الكلي لمشروع  التطوير والانشاءات في مطلع عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى