العناية بالشعر

طريقة لتنعيم الشعر

نقدم لكم اليوم افضل طريقة لتنعيم الشعر سواء كان السبب عامل خارجي من البيئة أو مشكلة صحية، ومن الأفضل إستخدام الوصفات الطبيعية للحفاظ على الشعر من الجفاف وحتى يصبح الشعر ناعم تابعوا معنا كي تتعرفوا على هذه الوصفات.

افضل طريقة لتنعيم الشعر

هناك أكثر من وصفات للشعر تساهم في تنعيمه من أهمها إستخدام الزيوت الطبيعية ومن أفضل هذه الزيوت ما يلي:

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند منتشر بصورة كبيرة في منتجات التجميل في الآونة الأخيرة حيث يدخل في مكونات بعض الزيوت الطبيعية للبشرة والكريمات الخاصة بالشعر أيضاً ويمكنه أن يتخلص من الهيشان والبهتان ويضيف لمعان رائع للشعر ومع الإنتظام على إستخدامه يصبح الشعر ناعم وذو ملمس حريري.

زيت الزيتون

زيت الزيتون الأصلي من أهم الزيوت التي لا تضر الشعر على الإطلاق وهي مفيدة لكل الأنواع وخصوصاً من يعانون من جفاف في فروة الرأس وهو مفيد لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تعمل على زيادة نموه بصورة صحيحة ومن الأفضل وضع كمية صغيرة منه على الشعر مرة واحدة في الأسبوع لأنه من الزيوت الخام الثقيلة.

زيت الأركان

وهو زيت يعالج جميع مشاكل الشعر وبالتحديد التجعد الذي يظهر عليه بسبب الجفاف وهناك مستحضرات تجميل يوجد بها هذا الزيت وهو مناسب أكثر لمن يعانون من جفاف شديد في الشعر.

نصائح للحصول على شعر ناعم

  • لا تقم بغسل شعرك بالماء الساخن لأنه يعمل على إتلاف الشعر ويجعله جاف ومن الأفضل إستعمال الماء الفاتر فقط بدلاً منه.
  • يمكن جعل الشعر أكثر نعومة وناعم من خلال شطف الشعر بالماء البارد بعد الانتهاء من غسله بالماء والشامبو.
  • غسل الشعر يكون بشكل تدريجي من خلال البدء بالنهايات ثم الجزء العلوي في النهاية.
  • أن يكون غسيل الشعر للضرورة فقط وعند الحاجة لأن كثرة إستخدام الماء تضعف الشعر وتجعل الدهون التي تفرزها فروة الرأس معدومة فلا يستفيد منها.
  • علاج الشعر بطرق طبيعية على أن تكون مجربة وتم إستخدامها من قبل من فترة لأخرى.
  • لا يجب التعرض كثيراً لأشعة الشمس لأنها تضعف الشعر وتجعله باهت ويقضي على نعومته

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى