المطبخ

سحور صحي في رمضان

سحور صحي هو أكثر ما يتم البحث عنه من قبل الصائمين، حيث يعاني البعض خلال شهر رمضان من زيادة الوزن، ولكن من خلال الاعتماد على الوجبات التي سوف نستعرضها في المقال، سوف تتمكن من المحافظة على وزنك المثالي طوال الشهر.

سحور صحي خلال شهر رمضان

إذا كنت تتخوف من زيادة الوزن خلال شهر رمضان، فمن الأفضل التعرف على أهم الوجبات الصحية، والتي يمكنكم من خلالها المحافظة على الوزن، وعن أفضل وأهم وجبات السحور الصحية التي يمكنكم تحضيرها في المنزل خلال رمضان فهي كالتالي:

 

  • وجبة الشوفان مع التمر 

 

تعتبر تلك الوجبة من بين الوجبات المتكاملة التي يمكنكم من خلالها المحافظة على الوزن خلال الصيام، وتحتوي تلك الوجبة على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم طوال فترة الصيام.

 

  • زبدة الفول السوداني والموز

 

وهي الأخرى من بين الوجبات الصحية التي لا غنى عنها على مائدة السحور، حيث تحتوي على نسبة بروتين عالية وهي ما يحتاج إليها الجسم طوال فترة الصيام، حتى لا يشعر بالجوع أو العطش ومن الأفضل تناول شريحة واحدة من الخبز، وزبدة الفول السوداني والموز حتى لا تتسبب في زيادة الوزن.

 

  • الجبن الحلوم مع البطيخ

 

تعتبر الجبن الحلوم من بين أنواع الجبن التي لا تحتوى على سعرات حرارية عالية، ومن الممكن استبدالها بأنواع أخرى من الجبن مع البطيخ الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.

 

  • عجة البيض مع الخضروات

 

يعتبر طبق البيض من بين الأطباق المميزة والتي لابد من وضعها على مائدة السحور، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، ومن الممكن تناول البيض في أكثر من صورة والتي من بينها العجة مع الخضروات، أو من الممكن تناول البيض المسلوق والخضروات، وغيرها من الصور المتنوعة.

 

  • سلطة الفواكه

 

من الممكن تناول طبق من سلطة الفواكه على السحور بدلا من تناول الأطعمة، وتعتبر تلك الطريقة من بين الطرق الفعالة في المحافظة على الجسم طوال فترة الصيام، ومن الأفضل تناول الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف للمحافظة على الجسم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.