أمومة وطفل

متى تبدا اعراض الحمل

متى تبدا اعراض الحمل واحد من بين الأسئلة التي دائما ما تتردد من قبل السيدات خاصة خلال فترة الزواج الأولي، حيث تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى لذا يجب على السيدات التعرف على كل ما يتعلق بالحمل، خاصة في الفترة الأولى حتى تتمكن من المحافظة على نفسها وعلى الجنين، وخلال السطور التالية سوف يتمكن الجميع من التعرف على الأعراض الخاصة بالحمل في البداية.

أعراض الحمل بعد التبويض

إن أعراض الحمل بالرغم من كونها شائعة ومتشابهة بين معظم السيدات إلا أنه ليس من الضروري أن تحدث كلها لدى كل السيدات بنفس الشكل، كما أن الأعراض المبكرة للحمل تشبه كثيراً أعراض ما قبل الحيض.

تبدأ أعراض الحمل بشكل عام من الأسبوع الثاني في الحمل وربما في بعض الأحيان من أول أسبوع ومن بداية انغراس البويضة المخصبة في الرحم. حيث يحدث التبويض ما بين اليوم الحادي عشر إلى اليوم الحادي والعشرين من بداية الدورة الشهرية. وعادة ما يحدث التخصيب من ستة إلى إثني عشر يوم بعد الإباضة

متى تبدا اعراض الحمل المبكرة

سنذكر بعض أعراض الحمل الشائعة لدى السيدات والتي يمكن من خلالها أخذ الاحتياط والمحافظة على نفسها إذا تجمعت العديد من هذه الأعراض لحين التأكد معملياً وهي كالتالي:

  • حدوث غثيان ولا يشترط أن يكون مصحوباً بالتقيؤ وكذلك الشعور بألم وانتفاخ الثديين.
  • الإرهاق العام وتغير الحالة المزاجية بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون الذي يعطى الإحساس بالخمول والنعاس.
  • النفور من روائح بعض الأطعمة وحرقة المعدة .
  • قد يحدث نزيف مهبلي خفيف، ولكن لا داعي للقلق فهي تعد من بين العلامات المبكرة لحدوث الحمل.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم الأساسية.
  • التبول بكثرة بسبب زيادة تدفق الدم إلى الكليتين وتزداد نسبة التبول بشكل عام مع التقدم في الحمل بسبب ضغط الجنين الزائد على المثانة.

وختاماً سيدتي فإن معرفتك بأعراض الحمل مبكراً يجعلكِ قادرة على الاستعداد الجيد له واتباع السلوكيات الصحيحة من بدايته مثل التغذية الجيدة وتجنب بعض الأطعمة التي قد تضر حملك ومتابعة طبيبك في وقت مبكر لصحة أفضل لكِ ولجنينك.

NoorOmar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorOmar كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com
زر الذهاب إلى الأعلى