صحة وجمال

اعراض ارتفاع السكر التي يجب الانتباه لها

اعراض ارتفاع السكر حيث يعتبر مرض السكر من أمراض العصر الحديث، بسبب نمط الحياة السريع الذي يتطلب تناول الأطعمة الغير الصحية والمقليات وعدم استطاعة الكثير من الناس للذهاب إلى النادي الرياضي، مع وجود ضغط عصبي مستمر بسبب ضغوط العمل والحياة، و لجوء بعض الناس للتدخين قد يسبب لهم الأمراض الخطيرة منها السكر.

أهم اعراض ارتفاع السكر

 

  • الشعور بالعطش الشديد:

عند شرب الماء بكثرة على مدار اليوم ولازلت تشعر بالعطش الشديد فايعتبر هذا الشعور إنذار لمرض السكر، سبب هذا الشعور هو فقدان الكثير من الماء من خلال العرق  الذي يتم بصورة مبالغ فيها حتى في الأجواء الباردة، والتبول الذي يحدث بطريقة  متكررة.

  • التبول بشكل متكرر:

يؤثر مستوى الجلوكوز المرتفع في الجسم الذي يسببه  إرتفاع مستوى السكر في الدم على الكليتين بشكل كبير، مما يجعل الكلى في حالة اضطرابات ولذلك تقوم بإزالة الماء من الجسم بإستمرار، ويمكن أن يؤثر هذا الأمر في الأوعية الدموية الموجودة في الكلى ويسبب تلفها مما يجعل عملية التبول تزيد جدا خصوصا في المساء.

  • الشعور بالتعب المستمر:

عند ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤثر على طاقة الشخص وتزيد من شعوره بالكسل والخمول، عند أنخفاض مستويات السكر في الدم يحدث أيضا الشعور بالتعب والإرهاق، لذلك يجب تحديد الظروف التي اصابتك بهذا الشعور، إذا حدث الشعور بالتعب بعد تناول الطعام و اخذ قسط من الراحة فيدل هذا على إرتفاع مستوى السكر، أما إذا كان هذا الشعور موجود قبل تناول الطعام أو الراحة فيدل هذا على أنخفاض مستوى السكر.

  • الرؤية المشوشة:

إذا زادت مستويات السكر في الدم تؤثر على شبكية العين وتجعل الرؤية غير واضحة ومشوشة إلى حد كبير، و يمكن أيضا أن تؤثر على الأوعية الدموية الموجودة في الشبكية مما تؤدي إلى الفقدان الكلي للبصر.

  • الجوع المستمر:

الإحساس بالجوع الشديد بالرغم من تناول الطعام، هو عرض من عوارض عدم حصول الجسم على نسب الجلوكوز المناسبة لمده بالطاقة، لذلك يظل المخ يعطي إشارات بالجوع لعدم وصول الدم له.

مرض السكر خطير للغاية، ولكن يمكن أن  تتم السيطرة عليه إذا تم اكتشافه مبكرا، عند الإحساس بأي عرض من التي قدمناها اليوم يفضل الذهاب لأستشارة الطبيب الخاص.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى