صحة وجمال

علاج السكر نهائيا

كيفية علاج السكر نهائيا فهو أحد أكثر الأمراض شيوعاً التي تصيب حوالي ثلثي سكان العالم ويصيب الكثير من الأشخاص على مراحل عمرية مختلفة حيث يتواجد منه نوعان أحدهما يعتمد على نقص الأنسولين في الجسم، والآخر بسبب عدم إستجابة الخلايا للأنسولين الطبيعي في الجسم، حيث أجرى العلماء عدد كبير من الأبحاث والتجارب التي تم التوصل من خلالها لبعض العلاجات والعقاقير الفعالة التي تساهم بشكل كبير في علاج السكر نهائيا، ولذلك دعونا نستعرض بعض منها في السطور التالية.

علاج السكر نهائيا واعراضة

يعاني مرضى السكري من العطش الشديد والرغبة المُلحة في التبول مع سرعة الشبع وخفض الوزن بصورة كبيرة بل ويشعر المريض دوماً بالتعب والخمول الشديد والرغبة في النعاس والشعور بالاجهاد فور بذل أي مجهود حتى ولو كان بسيط مثل صعود الدرج، فضلاً عن بعض الأعراض الجانبية الأخرى التي تتزايد بمرور الوقت مثل فقد القدرة على الانتصاب أو ضعف الخصوبة لدى الرجال مما يؤثر على العلاقة الزوجية.

علاج مرض السكر نهائيا

لقد تم الإعتماد على عقار الأنسولين لعلاج حالات مرض السكر المزمنة من النوع الأول حيث يتم المداومة على تلك الحقن مدى الحياة لكي يتم ضبط مستويات الجلوكوز والمحافظة على البنكرياس من التلف، بينما النوع الثاني وهو الأكثر شيوعاً والذي نتحدث عنه اليوم وهو النوع الذي يمكن التأقلم عليه بمرور الوقت من خلال إتباع عادات يومية صحية وسليمة، فنجد على سبيل المثال:

خفض الوزن: يعد الوزن الزائد هو أحد الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بمرض السكري والكثير من الأمراض الأخرى، ولذلك أول سبل العلاج تعتمد على خفض كمية النشويات والسكريات والدهون التي يتم تناولها بصورة يومية، والاعتماد فقط على الخضروات الطازجة والفواكهة كمصدر للطاقة.

ممارسة التمارين الرياضية: لا يقتصر تأثير مرض السكري فقط على نسب الجلوكوز ولكنها تؤثر أيضاً على باقي الاعضاء مثل الكلى والكبد والجهاز العصبي وكذلك الضغط وعضلة القلب، ولذلك فإن ممارسة الرياضة أمرٍ هام وضروري للتخفيف من تأثير حدة المرض والمحافظة على باقي الاعضاء.

زراعة الخلايا الجذعية: في بعض الحالات يتم زراعة بعض الخلايا الجذعية السليمة بدلاً من التالفة من أجل سرعة الشفاء من مرض السكري.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى