العناية بالبشرةصحة وجمال

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا بطرق سهلة وآمنه

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا دائماً تبحث أي فتاة عن أفضل طريقة لتفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها ورونقها وإشراقها، ولذلك نرى الكثيرات يستخدمن كريمات تفتيح ومستحضرات تجميلية لإخفاء البقع الداكنة والإسمرار للحصول على بشرة أفتح وكما نعلم أن كل هذه الأمور تؤثر بالسلب على البشرة مع الإستخدام المستمر لها بسبب إغلاقها لمسام البشرة وإحتوائها على العديد من المواد الكيمائية المؤذية للجلد ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أكثر الوصفات فاعلية لتفتيح البشرة بالنشا فتابعوا معنا.

 وصفات طبيعية لتفتح البشرة بالنشا

إستخدمي وصفة النشا وماء الورد لتفتيح البشرة من خلال إحضار فنجان من ماء الورد وملعقة من النشا وإخلطيهما جيداً، ثم وزعي الماسك على البشرة وأتركيه لمدة نصف ساعة ثم أغسليه بالماء البارد وكرري الأمر بشكل يومي للحصول على بشرة جميلة ونضرة وفاتحة في لونها.

يمكن وضع النشا مع العسل وإستخدامه لتفتيح لون البشرة من خلال خلط ملعقة من العسل وملعقة من النشا والقليل من الماء، ثم يتم وضع هذا الميزج على البشرة النظيفة والجافة وتركها نصف ساعة تقريباً ثم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة نظيفة.

إستخدام النشا مع البيض من الوصفات الفعالة جداً في الحصول على بشرة بلون أفتح من خلال مزج ملعقتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر وبياض بيضة وملعقتين من النشا، إخطلي المزيج بشكل تدريجي ثم ضعيه على بشرتك وأتركيه عشرين دقيقة ثم إغسليه بالماء الفاتر ثم البارد.

وصفة النشا مع الحليب الرائعة عن طريق وضع ملعقة من النشا مع ملعقة من حليب البودر وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز وزيت الزيتون أيضاً، ثم إخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس وضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد وكرري الوصفة يومياً.

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا وماء الورد

إستخدمي النشا وماء الورد لعمل صنفرة طبيعية للبشرة من خلال إحضار ملعقة كبيرة من النشا وإضافة إليه ملعقة من الشوفان، وملعقة من ماء الورد، وملعقتان من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من البن المطحون في وعاء عميق، ضعي الخليط على بشرة نظيفة وأتركيه حتى يجف تماماً ثم أغسليه بالماء الفاتر ثم البارد ومرري قطعة من الثلج على بشرتك لغلق المسام.

اقرا ايضاً مواضيع هامة متعلقة بالبشرة

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى