صحة وجمال

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء من أكثر الأسئلة الشائعة التي تسألها كل سيدة تعاني من وجود كرش ودهون في البطن، لأن منطقة الكرش والأرداف من أكثر الأماكن التي تتجمع فيها الدهون، ولأن مظهر الكرش يؤثر على المنظر الجمالي للمرأة، لهذا سوف نتعرف على أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الكرش.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

لكل من تسأل عن كيفية التخلص من الكرش بطرق طبيعية فإنه يمكن الآن الاعتماد على طرق طبيعية تساعد في التخلص من الكرش في أسبوع وذلك عن طريق الآتي:

  • ينبغي تناول أطعمة صحية متوازنة تحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر المفيدة للجسم وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون أو سعرات حرارية زائدة.
  • الحرص على تناول مقدار كافي من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، لأن هذه الألياف تشكل هلام يبطئ من مرور الطعام في الجهاز الهضمي وبالتالي تقلل من الشعور بالجوع.
  • تقليل مقدار حصص الطعام اليومية التي يتم تناولها في الوجبات الأساسية.
  • تجنب تناول السكر المكرر بقدر الإمكان والاعتماد على السكريات الطبيعية في تحلية الأطعمة والمشروبات.
  • الحرص على أداء التمارين الرياضية وخاصة المشي للتخلص من الدهون الموجودة في البطن والأرداف.

كيفية التخلص من الكرش للرجال

قد لا تختلف كثير طرق التخلص من الكرش للرجال عن التخلص من الكرش لدى السيدات وفي الغالب يتم التخلص من الكرش للرجال من خلال الآتي:

  • تناول مقدار كافي من السوائل والماء على مدار اليوم لتعزيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
  • كذلك ينصح بالحصول على قسط كافي من النوم كل يوم فيما لا يقل عن 8 ساعات لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • تجنب التعرض للتوتر والانفعال، لأن هذه الانفعالات تتسبب زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية الذي يزيد من معدل الدهون المتراكمة في البطن.
  • المشي كل يوم فيما لا يقل عن 30 دقيقة في اليوم وممارسة أي نوع من الرياضة.
  • تقليل تناول الكربوهيدرات في الطعام بقدر الإمكان، لأنها تتسبب في تراكم الدهون في البطن والأرداف.
  • ينصح بدم تناول الماء أثناء تناول وجبات الطعام.
  • التوقف عن تناول الطعام قبل النوم بحوالي 3 ساعات على الأقل.
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

مشروبات للتخلص من الكرش

لكل من يرغب في التخلص من الكرش يمكنه الاعتماد على بعض مشروبات للتخلص من الكرش ومنها ما يلي:

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أفضل المشروبات في التخلص من الكرش بالأعشاب لأنه يساعد في حرق دهون البطن، بالإضافة إلى أنه يعزز عملية الهضم وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

يرفع الزنجبيل من درجة حرارة الجسم وبالتالي يعزز من عملية حرق الدهون، كما أنه يساعد في إنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم الذي يفرز في الجسم بسبب التعرض للإجهاد النفسي.

الهندباء

يساعد الهندباء في التخلص من الوزن الزائد بشكل عام ويحرق دهون البطن والأرداف، لأنه يساعد في إدرار البول والتخلص من السموم الزائدة في الجسم.

كما أنه يساعد في تثبيط إنزيم بنكرياسي الذي يقلل من إفراز الدهون الزائدة في الجسم ويمنع من تراكم الدهون.

الشاي الأخضر

يساهم الشاي الأخضر في حرق الدهون الزائدة في الجسم ومن بينها الدهون المتراكمة في الكرش والأرداف.

لو كنت ترغب في التعرف على كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء عليك باتباع النصائح والإرشادات التي تم ذكرها والاعتماد على تناول مشروبات للتخلص من الكرش وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى