صحة وجمال

فوائد الفستق العديدة للجسم وأضرار الإكثار منه

فوائد الفستق للجسم ومخاطره حيث يعد الفستق  أحد أنواع المكسرات، ويعد صحي ومفيد للغاية للجسم  إذ إنه يعمل على تقوية النظر، والحد من التهابات الجسم، ويعمل على نضارة البشرة وترطيبها ولمعانه، وتقوية الشعر إذ أنه يعمل على تقويته ونموه ومنعه من التقصف، ويحتوي علي العديد من الفوائد المتنوعة والكثيرة الأخري والتي سنتعرف عليها من خلال موقعنا هذا.

فوائد الفستق

يوجد العديد من الفوائد للفستق وذلك لاحتوائه علي العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم والتي منها ما يلي:-

 

  • مضادات الأكسدة 

 

مضادات الأكسده من العناصر الهامة للجسم وذلك اأنها تحد من الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة الأمراض المزمنة، ومرض السرطان، وتحد من إتلاف خلايا الجسم، كما أنه يحتوي على العديد من المكسرات الضرورية لصحة الإنسان مثل اللوتس بن، والبولي فينولات.

 

  • غنائه بالبروتين و نسبة قليلة من السعرات الحرارية

 

يحتوي كل 14 جرام من الفستق على 91 سعرة حرارية ولذا فإنه بالرغم من غناه بالبروتينات إلا أن نسبة السعرات به منخفضة، وبالتالي يساعد علي نقص الوزن، لما به من العديد من الألياف والتي تجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة، وكما يحتوي علي العديد من الأحماض الأمينية التي تكون البروتينات الهامة.

  • خفض مستوى السكر في الدم

الفستق بالرغم من العديد من مكوناته الهامة، إلا أنه لا يعمل على رفع نسبة السكر وبالتالي لا يسبب أي خطر على مرضى السك، بل فهو مفيد جدا أيضًا لمن يعانون من فقر الدم، إذ أنه يعمل على تقوية الحديد في الجسم، ويعمل علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم لذا فإنه مفيد جدًا للأشخاص الدين يعانون من ارتفاع الضغط.

مخاطر تناول كميات زائدة من الفستق

بالرغم من العديد من الفوائد التي تم ذكرها عن الفستق إلا أن لكل شئ مقدار، حيث أن الإفراط في تناول الفستق من المحتمل أن يسبب أحد الأمراض التالية:-

  • زيادة وزن الجسم وذلك لاحتوائه علي العديد من البروتينات، بالإضافة إلى ارتفاع مبالغ في الضغط خاصة عند تناول الفستق الذي يحتوي علي نسبة عالية من الملح.
  • يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي منها انتفاخ البطن، ومن الممكن أن يسبب لدى بعض الأشخاص إمساك ولدي البعض الأخر إسهال.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى