صحة وجمال

الإهتمام ببشرة الرجال أمر سهل جدا

الإهتمام ببشرة الرجال أمر سهل جدا.

يقول واحد من افضل دكاترة الجلدية هاروود سويل بأن الاهتمام بالبشرة بالنسبة للرجل أمر سهل جدا, ومش شرط عليك انك تستخدم غسيل الوجة مثل النساء ولا يجب عليك ان تقوم بأنفاق الكثير من المال لكى تحصل على بشرة جذابة وجميله جدا من البذور. فى الحقيقة الذى يستخدم  الكثير من هذة المنتجات للبشرة للأسف قد يتلف بشرتك، والسر دة فى  غسيل وجهة بشكل يومى مع بعض أساسيات العناية بالبشرة الأخرى يقدمها لك موقع علمنى .

– مثل الماء البارد كل يوم في الصباح لا يفوقنا بس ولكن يوقظ بشرتك أيضاً, واستخد صابون أو لغسيل الوجه يحتوي على حمض الجليسوليك مرتين في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم يومياً, ولنتيجة أفضل استخدم مقشر لزيذ للوجة مرة كل اسبوع, ولا تكثر من استخدام المقشر, ويجب ان تتوقف عن استخدامه لو حسيت ان بشرتك بدات بالالتهاب او الإحمرار.

– ويجب عليك ان تجعل الترطيب اليومي خطوة أساسية في اسسيات العناية بالبشرة الخاصة بك , واستخدم المرطب بعد غسل بشرتك وضعه على بشرة رطبة لضمان امتصاص أفضل.

– المرطبات هيا جزىء من نصف الطريق لجعل بشرتك ناعمة والنصف الثانى في الحفاظ على ترطيب الجسم الداخلي بشرب كمية معقوله من المياة يومياًماتقلش عن 6 أكواب من المياه, وقلل من استهلاكك للكافيين لأنه يصيب الجسم بالجفاف.

– وفعلا يجب عليك ان تقلق من تجاعيد البشرة من وقتك هذا, ويجب عليك أن تستخدام الريتينول بشكل يومى بداية من السن الـ20 لينشط من نمو خلايا بشرتك ويقلل من نسبه التجاعيد وخطوط الوجه . استخدم الريتينول ليلاً لأنه سوف يجعل بشرتك حساسة للشمس.

– ويوجد انظمة الغذائية كثيرة جدا  مليئه بنسبة سكر عالية تتسبب في تلف بشرتك , ولا يجب عليك بس الحذر عند اكل الحلوي لا فا بعض من الأشياء المعلبة مثل الزبادي الحلو والحبوب الغذائية تحتوى على نسبة السكر ايضاُ, فيجب عليك الحذر وعدم التبذير في اكلها ويجب ان تنتظم بنظام غذائي صحي ومتوازن.

– لا تعرض بشرتك للشمس لمدة طويلة, فالأشعة الفوق بنفسجية كافيه لاتلاف البشرة, وتبطئ من انتاج الكولاجين في بشرتك وعملية نمو خلايا البشرة, مما يجعل البشرة تفقد ليونتها وتظهر عليها علامات تقدم سن البشرة, فيجب عليك ان تبحث عن مرطبات بشرة قوية تحتوي على عامل حماية 15 SPF.

– وكن حريص جدا على الحصول على قسط راحة من النوم من 7 – 8 ساعات لتعطي بشرتك الوقت الكافي لها ليلاً لإصلاح ماتم اتلافة بنفسها.

– قم بتناول الخضراوات والفاكهة كثيرا وبشكل يومي وخصوصاً التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل التوت والجزر, حيث تساعد مضادات الأكسدة على محاربة الجزور الحرة , فأكثر من تناول 5 أنواع مختلفة من الخضراوات والفاكهة بشكل يومي.

– لاتحمل نفسك فوق طاقتك فضغوط الحياة اليومية أو الإكثار من ممارسة الرياضة قد يسبب لك الكثير من التوتر, والقلق والذي يؤثر ويضر بشرتك وصحتك و على عمل الهرمونات في الجسم والذي بدوره يؤثر على خلايا البشرة ويتلفها, استرخي واحظ ببعض المرح بعيداً عن ضغوط الحياة.

– أغلب الاشخاص المدخنين يتمتعون ببشرة باهتة صفراء اللون, فعلا فالتدخين يقوم بتقليل نسبه الدورة الدموية في الجسم ويقلل من انتاج الكولاجين في البشرة فيجعلها تفقد ليونتها ولونها الاساسى . بالإضافة أن التدخين يساعد في ظهور الخطوط المحيطة بالفم.

وبكدا يا أعذائى  الرجال يمكنك الإهتمام ببشرتك بهذة النصائح لا يجب عليك اهمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى