اخبار

بعد معاناة مع المرض.. وفاة الفنانة رانيا شعلان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان بعد معاناة شديدة مع مرض السرطان، وذلك داخل إحدى مستشفيات 6 أكتوبر، مما أدى إلى حزن شديد في الوسط الفني وعاشقين أعمالها، وتشييع الجنازة عقب صلاة العصر في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وفاة الفنانة رانيا شعلان

تلقى خبر وفاة رانيا شعلان على أصدقائها والمجتمع المصري بالحزن الشديد وذلك يوم الأحد 22 يناير، حيث نشر إحدى أصدقائها وهو ” حمزة العيلي” صورة لها معلقًا:

«صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله»، «ربنا يرحمك ويجازيك بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيمة، ويسكنك جنة الفردوس، ويصبر الأهل وأحبابك يا غالية.. لله البقاء والدوام».

وفاة الفنانة رانيا شعلان

من هي رانيا شعلان؟

رانيا شعلان من الفنانات المصريات التي تتمتع بصوت عذب، بجانب مواهب أخرى مثل العزف على الجيتار والنحت، من مواليد 1970، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بقسم النحت الميداني عام 1997.

بدأ مشوارها الفني منذ أكثر من 18 عامًا، وكانت البداية في معسكر دولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدمت به أغنية من أغاني ” سيد درويش”.

اتخذت رانيا شعلان طريق العزف والغناء الذي كان ليس في الحسبان، فكانت تهوى فن النحت؛ إلا أن اكتشفها الموسيقار ” فتحي سلامة” في أواخر التسعينات.

كذلك تلقت دروس بيانو وجيتار حتى إن وصلت إلى شهرة كبيرة؛ ولهذا قدمت الكثير من الحفلات الناجحة بدار الأوبرا المصرية.

كما اشتهرت بأسلوبها المميز والراقي في الغناء وتأليف كلمات الأغاني والألحان، بجانب عشقها وشغفها في العزف والغناء على الجيتار، مما جعل الكثير ينتظر حفلاتها.

ويذكر أن أشهر أغانيها على دار الأوبرا المصرية ” خيال مآتة – بحلم” وكانت من أفضل الفنانات المصريات في العزف والغناء.

ولكن انقطعت أعمالها حين اشتد عليها مرض السرطان، وتوفت بعد صراع كبير إثر هذا المرض.

وفاة الفنانة رانيا شعلان

مشوار رانيا شعلان الفني

لم يقتصر مشوار رانيا إلى الغناء فقط، بل كان لديها موهبة أخرى وهي ” النحت” حيث شاركت الكثير من المعارض المحلية والدولية، أهمها:

  • معرض التريبيال العالمي في تركيا عام 1997.
  • معرض سمبوزيوم أسوان في مصر 2003، و2008.
  • بالإضافة إلى معرض وجهات نظر في أوبونتو الزمالك عام 2016

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى