اخبار

هطول الأمطار الرعدية على منطقة مكة المكرمة من الأحد إلى الخميس

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن سقوط أمطار رعدية على الكثير من المحافظات المتنوعة بمناطق المملكة العربية السعودية المتنوعة، يصحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط قوي في الرياح السطحية، وتدني في معدل الرؤية الأفقية وصرح محلل حالة الطقس بالمركز الوطني للأرصاد السيد عقيل العقيل، بأن الفرصة متاحة لسقوط الأمطار الرعدية على الكثير من مناطق المملكة ويصاحبها تيارات هابطة ونشاط في سرعة الرياح، تطاير الأتربة مما يسبب تدني الرؤية الأفقي، ومن المقرر أن تبدأ يوم الأحد القادمة وتستمر حتى مساء يوم الخميس.

هطول أمطار رعدية في مكة المكرمة

من المتوقع كما كشف المركز الوطني بهطول أمطار رعدية على العديد من الأجزاء مرتفعات مناطق متنوعة في مكة المكرمة وأيضًا وجازان وعسير والباحة، ومع تكون ضباب بهذه المناطق.

وتحذيرات من المركز السعودي للأرصاد الجوية عن وجود رياح نشطة بالمدينة المنورة والتي تضم تأثيراتها ارتفاع ملحوظ بالأمواج وتدني مدى الرؤية على على محافظات ينبع وأيضًا مركز الرايس وسوف تستمر حتى مساء اليوم.

كما أهاب المركز عن سقوط أمطار رعدية بمنطقة العسير والتي يضم تأثيرها المصاحبة لنشاط قوي في الرياح السطحي بمدينة أبها وكذلك محافظات رفيدة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وتستمر حتى تمام الساعة 8 مساءً.

هطول الأمطار الرعدية على منطقة مكة المكرمة من الأحد إلى الخميس
هطول الأمطار الرعدية على منطقة مكة المكرمة من الأحد إلى الخميس

أمطار متوسطة وغزيرة على مدينة الرياض وضواحيها

على حسب توقعات العقيل أن تكون الأمطار بمعدل متوسط بمجملها وتصل حتى غزيرة في الكثير من الأحيان، وعلى عدة مناطق الرياض منها المجمعة والغاظ والزلفي والدوادمي والقويعية، والمناطق الشرقية الجبيل وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وأيضًا قرية العليا.

وهطول الأمطار في عدة مناطق بالقصيم منها عنيزة وبريدة وفي حائل بقعاء وحائل والشنان والغزالة والعديد من المناطق والروضة والصمان وصحراء الدهناء.

وقد تصل الأمطار للعديد من مناطق مكة المكرمة الليث والقنفذة والعرضيات وعسير وأبها وخميس مشيط والنماص وبلقرن المجاردة وبيشة.

امتداد هطول الأمطار

قد أضاف العقيل في حديثه أنه منذ يوم الاثنين حتى يوم الخميس يستمر تأثير سقوط الأمطار حتى أن تضم كافة مناطق الرياض العاصمة وأيضًا وضرما عفيف والأفلاج ووادي الدواسر وحوطة بني تميم ، وفي المنطقة الشرقية الظهران والدمام والخبر وبقيق والأحساء والقطيف ورأس تنورة.

وتبين أن حالة الطقس مهيئة لهطول أمطار من الخفي تصل للمتوسط في ذات الفترة، وعلى العديد من مناطق الحدود الشمالية منها عرعر ورفحاء، ومنطقة الجوف سكاكا ودومة الجندل ومكة الكرمة تتعرض هذه المدن لهطول الأمطار ” أضم، ميسان، العاصمة المقدسة، الطائف الكامل، ونية، الموية، الخرمة، تربة، والمدينة المنورة بعض المناطق بها تتعرض لسقوط أمطار خبير، وادي الفرع والحناكية المهد، وعلى أن تبدأ هطول الأمطار الرعدية على العديد من مناطق المملكة العربية السعودية منذ يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 والموافق 29/6/1444 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 والموافق 4/7/1444.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى