اخبار

هل يلزم تحديث الضمان الاجتماعي المطور في منصة الدعم بشكل شهري

هل يلزم تحديث الضمان الاجتماعي المطور في منصة الدعم بشكل شهري سؤال يتبادر في أذهان العديد من مستفيدي الضمان المطور، هذا ما أجابت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية بشكل محدد لحسم الجدل حول إلزامية التحديث من عدمه، بالإضافة لتوضيح كيفية تحديث بيانات المستفيدين من معاش الضمان عبر منصة الحماية والدعم من خلال الرابط المخصص لذلك.

تحديث الضمان الاجتماعي المطور 

يلزم على المواطن تحديث بياناته في منظومة الضمان المطور في حالة تغيير بعض بياناته، وفي هذه الحالة فقط عليه القيام بتحديث البيانات في أقرب وقت ممكن لتفادي وقف الدعم عنه، وليس عليه الذهاب لأي مكان لإجراء هذا التحديث، بل يمكنه التوجه إلى المنصة التي أطلقتها الوزارة لإجراء عملية التحديث المطلوبة، فضلاً عن الاستفادة من الكثير من الخدمات المقدمة منها ومنها استعلام عن أهلية أو التقدم بشكوى للضمان الاجتماعي، وإضافة الأشخاص التابعين والكثير من الخدمات المتطورة الأخرى.

ما هي البيانات التي يلزم تحديثها بمنظومة الضمان المطور

وضحت وزارة الموارد والتنمية أن هناك بعض البيانات التي تتطلب عمل تحديث لها بطريقة إلكترونية في حال تغيرها لأي سبب من الأسباب ومن هذه البيانات ما يلي:

  • البيانات المتعلقة بالحالة الاجتماعية.
  • البيانات الخاصة بمحل السكن.
  • البيانات المتعلقة بقيمة الدخل الشهري ومصادر هذا الدخل.
  • يمكن القيام بعملية التحديث عبر الذهاب إلى مكتب الضمان المطور القريب من السكن أو زيارة الرابط الإلكتروني التابع للمنظومة، أو عبر التواصل على رقم خدمة عملاء الضمان المطور.
  • في حالة عدم وجود تعديل على البيانات لا يلزم إجراء عملية التحديث من الأساس.
  • يُرجى العلم أنه في حالة وجود تغيير فعلي في أي من بيانات المستفيد من معاض الضمان الاجتماعي، فإن عليه إجراء التحديث خلال خمسة عشرة يوماً على الأكثر من وقت حدوث التغيير، ويُفضل أن يتم التحديث بداية من يوم 28 من الشهر الميلادي حتى الرابع من الشهر الميلادي التالي.
 تحديث الضمان الاجتماعي المطور
تحديث الضمان الاجتماعي المطور

كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

نتعرف الآن على كيفية القيام بتحديث البيانات المتواجدة بمنظومة الضمان الاجتماعي في حالة تغير أي منها:

  • الذهاب إلى بوابة الحماية والدعم الاجتماعي من هنا.
  • إجراء عملية تسجيل الدخول للمستخدم عبر كتابة بعض المعلومات كرقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ثم إدخال كود التحقق المرئي في المكان الصحيح.
  • يمكن القيام بالتحديث المطلوب من خلال حساب المستخدم بمنصة النفاذ لوطني الموحد ثم القيام بتعديل البيانات المطلوبة.

هل يوجد اختلاف في الدفعات الصادرة من الضمان الاجتماعي

وضحت وزارة الموارد والتنمية البشرية أن هناك اختلاف في الدفعات الصادرة من برنامج الضمان الاجتماعي المقدم من خلالها وذلك في حالة اختلاف البيانات الخاصة بالمستفيد وتعديلها، خاصة لو كان التعديل على قيمة الدخل الذي تحصل عليه الفئات المنتفعة أو التغير في عدد الأفراد، وقد يكون التغير في مبلغ الدفعات بالزيادة أو النقص.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى