اخبار

هل يتم إضافة زوج المواطنة في الضمان الاجتماعي المطور إذا كان شخص أجنبي؟

الضمان الاجتماعي المطور واحد من بين البرامج المتعلقة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لمساعدة كافة الأسر المحتاجة للدعم المادي من أجل تحسين مستوى المعيشة المتعلقة بهم، وتأتي مساعدة الضمان للمستفيدين عن طريق استطاعتهم في تحقيق الاستقلال المادي والتحول الكبير من الاحتياج للانتاج.

الضمان الاجتماعي المطور وشروط الاستحقاق

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تنطبق على المستفيدين منها الآتي:ـ

  • يجب أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم إقامة مستمرة بالمملكة العربية السعودية خلال فصل الشتاء والسيدة الغير سعودية متزوجة من شخص سعودي والمطلقة والأرملة ولها أبناء سعوديين.
  • يجب أن لا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو أفراد الأسرة عن الحد الأدنى لأصحاب المعاشات وهو نحو 1100 ريال لعائل الأسرة يبلغ نحو 550 ريال بكل فرد في الأسرة.
  • نلتزم باستيفاء احتياجات الوزارة التي تتعلق بتوفير خدمات الصحة والتعليم للأبناء مع الالتزام ببرنامج التدريب وأيضًا التوظيف لكافة القادرين على العمل من أفرد الأسرة.
  • في حالة كان العائل لأكثر من أسرة بكل أسرة مستقلة ومستحق معاش خاص.
  • يجب أن لا يكون مقيم بأحد الدور أو بالمراكز الإيوائية التي تهتم بها الدولة؟
  • لا يمتلك أصول لها قيمة كبيرة.

الضمان الاجتماعي المطور

هل يتم إضافة زوج المواطنة الأجنبي في الضمان الاجتماعي؟

أشار النظام الإجتماعي أن من بين الشروط أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية وينص فئات مستثناة زوج المواطنة أجنبي ويجب عليه أن لا يمكن قبوله مستفيد من معاش الضمان الاجتماعي.

ويستطيع المستفيد التحويل لقائمة المستثناة عن طريق رفع تذكرة عبر المنصة، أو عن طريق موظف برنامج الضمان الاجتماعي بالمكتب، ويقيد الطلب من خلال إرسال رسالة تضم رابط يرفع بها المستفيد المرغوب والمحدد برسالة الوزارة عبر الرابط وسوف يتم دراسة جميع المستندات وعند قبول الطلبات نقوم بإضافة المستفيدين مباشرة للملف الخاص بالأسرة.

كيفية إضافة تابع جديد للضمان الاجتماعي المطور

إذا كنت ترغب في إضافة تابع جديد للضمان الاجتماعي عليك باتباع الآتي:ـ

يتم تسجيل الدخول لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.

تقديم الملف الموحد.

تدوين بيانات التابعن.

ملئ الحقول المرغوب بها.

إضافة كافة المستندات.

الضمان الاجتماعي المطور

 

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى