صحة وجمال

سبب اختلاف شعر الذقن في اللون والنوع عن شعر راسك

من الأمور العديد التي الجاذبة للرجل هي اللحية وتجعله شخص مُميز عن غيرة ولكن هل لاحظت أن لون شعر الذقن مُختلف عن شعر الراس؟ وما السبب في اختلاف اللون والكثافة عن باقي الشعر المتواجد في الراس هذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في السطور التالية.

سبب اختلاف شعر الذقن عن الرأس

يُعتبر ذلك ظاهرة طبيعية ، وفى تِلك الأيام العلم قادر على تفسير ذلك الاختلاف.

ومن خلال ذلك يتضح وجود خلايا في بصيلات الشعر في الإنسان هي السبب في اختلاف لون شعر الرأس عن شعر الذقن . ويوجد نوعان يختلف كل منها عن الأخر ، النوع الأول : eumelanin)) وهو المسؤول عن لون صبغة الشعر البُنية أو السوداء ، والنوع الثاني : pheumelanin له دور في اللون الأشقر ،والأحمر للشعر .

وتُوجد عوامل عديدة لها دور في هذا الاختلاف ،على سبيل المثال إفراز كمية الصبغة في بصيلات شعر الحواجب أكثر من غيرها ،فذلك ما يختلف لونها عن باقي شعر الجسم ، ويُسمى شعر الذقن بعد النمو والبلوغ  شعر الأندروجين وهو سبب في اختلاف نوع شعر الذقن عن نوع شعر الراس

ويختلف سرعة نمو شعر الراس عن نمو شعر الذقن أو ما يسمى شعر الأندروجين ، وقد ينمو في مراحل نمو تتبادل في أوقات مختلفة عن بعضها، ومع تَقدم عُمر الأنسان يُصبح شعر الرأس في مُعظم البشر أقل من شعر الذقن من حيثُ الكثافة .

علاقة شعر اللحية بسن البلوغ

وقد نجد معظم الشباب أثناء فترة البلوغ وبعدها عدم نمو اللحية بالمُعدل الطبيعي ولكي تنمو اللحية ، لابد من نظافة مكان نمو اللحية من الأتربة بمنظف للبشرة أو بالماء الدافئ وفي بداية الأمر عدم حلاقة اللحية ، تناول فيتامينات ب ، ج ، وتوجد أغلب الفيتامينات في صفار البيض ،والدجاج والحليب  ،والأسماك ،والخضروات كالجرجير ، وتناول فيتامين ه فهو يُساعد على تدفق الدم بالجسم وسرعة نُمو الشعر .

شُرب كمية كافية من المياه يوميا 8 لتر في اليوم، الابتعاد عن التدخين والتوتر ومُمارسة الرياضة للحفاظ على مُستوى الدم في الجسم، وقد يلجأ البعض لزراعة الشعر في منطقة اللحية للحصول على شعر كثيف في هذه المنطقة،حيث يقوم الطبيب بأخذ البوصلة التي تنمو بسرعة ويقوم بزرعها في منطقة اللحية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.
إغلاق