وظائف وأعمال

أجهزة وحلول ذكية لسلامة وراحة المسافرين

أطلقت شركات إقليمية ومتعددة الجنسيات مجموعة واسعة من التكنولوجيات العصرية والحلول المبتكرة، وذلك خلال منصة الدورة السادسة عشرة لمعرض المطارات 2016، التي يشارك فيها نحو 300 عارض من 55 بلداً حول العالم.

وتضمنت أبرز الأجهزة التكنولوجية الحديثة المعروضة، والتي تهدف إلى تعزيز راحة المسافرين وكفاءتهم العربة الذكية وعربة الفاحص الأمني من شركة اكسرابتيف الدنماركية التابعة لشركة اماراتيك ومقرها دبي، ونظم تنظيف مدارج المطارات من شركة سايكلون تكنولوجي الأميركية، ودرج البضائع الذكية ونظم مداولة الأمتعة من شركة سيمينز، وتكنولوجيا الفرز من شركة ليوناردو فينميكانيكا، إضافة إلى أحدث تكنولوجيات التعرف على الوجوه من شركة روكويل كولينز.

أحدث الحلول

وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض: «معرض المطارات منصة مثالية للشركات الراغبة في عرض وتقديم أحدث منتجاتها وحلولها، وهو يؤمن طريقة ملائمة وسريعة للبقاء على تواصل مع أحدث التوجهات والابتكارات القادمة من جميع أنحاء العالم. وحيث إنه من المتوقع حضور ما يزيد على 7,000 شخصية من مهنيي صناعة الطيران الذين ينتمون لبلدان مختلفة لأعمال المعرض، فإنه يشكل بالتالي منصة قوية لترويج وتسويق أحدث تكنولوجياتهم وحلولهم، خصوصاً بالنسبة للشركات الساعية إلى تعزيز حضورها في الشرق الأوسط».

تكنولوجيات مبتكرة

وقال الدكتور إيان باتشي، المدير الفني لعمليات ما قبل المبيعات، ارينك ايربورتس لخدمات إدارة المعلومات، شركة روكويل كولينز: «تتطلع المطارات على الدوام إلى أتمتة عمليات المسافرين، مع محافظتها في آن معاً على أعلى مستويات الأمن. نحن نقدم حلولاً مخصصة هي عبارة عن حلول قابلة للتعديل لإدارة الهويات في المطارات. وتبدي العديد من المطارات في المنطقة اهتمامها بالحصول على هذه التكنولوجيات المبتكرة». كما عرضت شركة سايكلون تكنولوجي الأميركية، نظام سايكلون 4006 للضغط الفائق للمياه، والذي ينظف مدرج المطارات واسطح ساحته بشكل أكثر فاعلية، وضمن فترة أقل من الزمن مقارنة بطرق أخرى، حيث يقوم رأس التنظيف الحاصل على براءة اختراع بتنظيف وإزالة الحصى وما تراكم على الطلاء من دون التسبب بأي ضرر للأسطح التي يتم تنظيفها.

capture-20160513-050057

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى