اخبار

اجمل عبارات يوم التأسيس السعودي 2023

يوم التأسيس السعودي يحتفل به كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية لاعتباره واحدة من المناسبات الوطنية من أجل تخليد ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، والتي قد استمرت حتى 3 قرون، وذلك اليوم يشير لبداية عهد الإمام محمد بن سعود بمنتصف 1727، ويتم الاحتفال به يوم 22 فبراير بكل عام، ويبحث المواطنين السعوديين عن العبارات المتعلقة يوم التأسيس ذلك اليوم الشهير باسم يوم السعوديين.

يوم التأسيس السعودي

قد صدر أوامر ملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على أن يكون يوم 22 فبراير ليوم التأسيس، وذلك اليوم يشهد الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى من قبل الإمام محمد بن سعود 1139/ 1727 م وفي عهده توحد المواطنين وتطورت الدولة وازدهر العلم والثقافة.

يوم التأسيس السعودي

عبارات يوم التأسيس

يهتم المواطنين السعوديين بمناسبة حلول ذكرى ذلك اليوم العريق وننشر العبارات الجميلة والأشعار والخواطر التي تعبر عن مدى حب الوطن منهم الآتي:ـ

  • 22 بكل عام ميلادي هو ذكرى يوم التأسيس للبلد العريقة وللدولة الكبرى السعودية الأولى.
  • يوم التأسيس السعودي في المملكة يوم الفخر بكافة أبناء المملكة والشعب العريق، فيجب الوقوف له بكل كرامة وعز لنقدر ما يحمله هذا اليوم من عراقه.
  • لا يمكن أن يتوقف يوم التأسيس السعودي على القيام برفع الراية والعلم السعودي ليرفرف فوق الأفاق، ولكن يجب استشعار حب الوطن بقلوبنا وأيضًا الاحتفال بهذا اليوم.
  • مملكتنا العريقة تصمد قديمًا وسوف يبقى يوم التأسيس ليشهد على مدى قدرة الأبناء على هذا.
  • بذلك اليوم العظيم يجب لما أن نشعر بالمسؤولية الكبيرة كمواطنين كما سبق لأجدادنا حين قاموا بتأسيس المملكة الأولى.
  • تحتاج المملكة لهذا التاريخ العريق، ولكن يجب أن لا ننسى الحاضر والمستقبل لنبني الكثير من الأيام التي تستحق الاحتفال، كذلك الذكرى السنوية ليوم التأسيس.

يوم التأسيس السعودي

شعر عن يوم التأسيس

إليكم الآن باقة من أجمل أبيات شعر عن يوم التأسيس التي يشير على فرحة للسعوديين بذلك اليوم العظيم:ـ

  • حبي لها وجميع الحب أهديها من محبيها قلبي انتشى نيها  وحبها بكل يوم يزيد منزله ولا أطيق بخبي أن أوفيها.
  • أعشق مملكتي بل عدد أحب الحاضر وأشتاق كثيرًا للماضي أحب الصحراء والهواء والشواطئ وأعق الجبال العالية والوديان.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى