اخبار

برشلونة وريال مدريد وأحداث رياضية مهمة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

برشلونة وريال مدريد أشهر الفرق التي ازداد عمليات البحث عنها بالفترة الأخيرة عبر الشبكة العنكبوتية وكثرت الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تمكن فريق برشلونة من تحقيق الفوز الكبير أمام نظيره فريق ريال مدريد بتحقيق  أهداف بمقابل هدف واحد ليتمكن من التتويج بشكل رسمي بلقب كأس السوبر الأسباني.

برشلونة وريال مدريد

سوف نعرض عليكم في السطور التالية أهم 10 أرقام تحققت بعد أن حقق برشلونة الفوز الكبير على نادي ريال مدريد بنهائي كأس السوبر الأسباني:ـ

  • نتمكن برشلونة بالحصول على لقبه الأول منذ أن رحل ليونيل ميسي في عام2021 .
  • واستطاع المدير الفني “تشافي هيرنانديز من حصد البطولة الأولى له بالمسيرة التدريبية مع فريق برشلونة، بعد مرور ما يعادل 14 شهر من تولى المهمة الفنية.
  • حصل على لقب السوبر الإسباني في شهر يناير 2023 بأول لقب تمكن من الحصول عليه سيرجيو بوسكيتس بعد أن حمل شارة القيادة داخل برشلونة.
  • تعادل سيرجيو بوسكيتس مع ليونيل ميسي وسيرجيو راموس لأكثر من قام بخوض مباريات كلاسيكو بين فريق ريال وبرسا بنسبة 45 مقابلة.
  • تمكن برشلونة بتحقيق أكثر من 3 أهداف أو أكثر بشباك ريال مدريد، وتمكن من القيام بذلك بنحو 57 مباراة.
  • حرز المهاجم روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول له من خلال قميص برشلونة في مواجهة ريال مدريد.
  • ويعتبر جافي أصغر من قام بتسجيل في كلاسيكو ريال مدريد مع برشلونة عن عمر يناهز 18 عام و163 يوم معند أنسو فاتي بأكتوبر 2020، حيث كان بعمر 17 عام و359 يوم.
  • وبعد مرور 638 يوم تمكن برشلونة من الحصول على لقب جديد بعد الحصول على كأس ملك أسبانيا بشهر أبريل2021.
  • دهش برشلونة تشافي بتحقيق 10 أهداف في نحو 4 مباريات مختلفة، ليتوج ثاني أفضل نسبة تهديف بأخر 40 عام، ويأتي بعد برشلونة “جوارديولا بعد تسجيل 11 هدف في ذات المباريات.
  • حقق النادي الكتالوني في الحصول على أول ألقابه بكأس السوبر الإسباني بالنظام الجديد بعد ن فشل في مباريات سابقة خلال عام2019

مباراة برشلونة وريال مدريد

هذه المباراة التي ضم الفريقين عل نادي الملك فهد بالرياض شهدت سيطرة قوية وواضحة من قبل فريق برشلونة، بعد أن افتتح جافي النتيجة في صالح نادي برشلونة بالدقيقة 33، وقد أضاف ليفاندوفسكي لتحقيق الهدف الثاني بالدقيقة 45، وبالنهاية كان الختام على يد بيداري أهداف البارسا بالدقيقة 69، ولكن سجل اللاعب كريم بنزيما الهدف الوحيد للريال بالدقيقة94 .

تعليق تركي آل الشيخ على المباراة

أعلن تركي آل شيخ عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن حرص كريستيانو رونالدو على ارتداء شارة قيادة نجوم النصر والهلال بمواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وصرح عبر موقع تويتر قائلًا “الوعد إن شاء الله يوم 19 يناير لقاء فوق الخيال، ومدير الفريق الكابتن خالد الشنيف، وإن شاء الله التشكيلة غدًا يعلن عنها المدرب وخالد والقائد سيكون رونالدو أتمنى يومها ننسى الهلال والنصر ساعتين ونصير كلنا موسم الرياض وبعد ساعتين نوقف الهدنة؟ وهذا ما نشره عبر حسابه.

بطولة الدوري الإنجليزي

تكن فريق أرسنال المحترف بالفوز بين صفوفه لاعب منتخب الوطني محمد النني، بمقابلة نظيره توتنهام بتحقيق هدفين بمقابل لا شيء بين فعاليات منافسات الجولة العشرين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد شهدت هذه المباراة التي ضمت الفريقين بملعب توتنهام عدم مشاركة محمد النني من الجانزر نظرًا للإصابة، على حسب ما تم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي الخاص بالنادي الإنجليزي.

وحرز هوجو لوريس الهدف الأول لصالح الجانزر بمرماه في الدقيقة 15 وقد أضاف مارتن أوديجارد هدفه الثاني بالدقيقة36 .

وبذلك النتيجة انفرد أرسنال بصدارة في ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بتحقيق رصيد 47 نقطة، وبقى فريق توتنهام بالمركز الخامس بتحقيق رصيد 33 نقطة.

بوسكيتس يعلق على فوز برشلونة بالسوبر الإسباني

علق  سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة عن الانتصار العظيم الذي تمكن البارسا من تحقيقه في مساء الأحد على فريق ريال مدريد بالمباراة  التي أقيمت في استاد الملك فهد الدولي، وقد انتهت بتحقيق ثلاث أهداف مقابل هدف واحد بنهائي السوبر الإسباني، بأن هذا سوف يساعدهم في مواصل التطور والنمو.

كاس السوبر الاسباني

أسئلة شائعة

كم عدد مرات تتويج برشلونة بكأس ملك اسبانيا؟

حصل نادي برشلونة على 31 لقب في كأس ملك أسبانيا واللقب الأول في عام 1910.

عدد مرات احتفاظ برشلونة بلقب كأس ملك أسبانيا؟

تمكن برشلونة بالاحتفاظ بلقب ملك اسبانيا 4 مرات متنوعة بمدار القرن الـ 20 والألفية الجديدة.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى