وظائف وأعمال

خاص: لغز حمام الطائرة المنكوبة!!

capture-20160521-181242


نشر موقع The Aviation Herald وهو موقع متخصص في أخبار الطيران تقرير يقول أن آخر إشارات تم تلقيها من الطائرة المصرية المنكوبة في الساعة 2:26 صباح يوم الخميس قبل إختفائها بتوقيت “زولو” وهو التوقيت العالمي للطيران الملاحي.
التقرير رصد إرسال نظام تشغيل الطائرة مجموعة من الرسائل التي تفيد حدوث عدة تغيرات داخل أجهزة الطائرة خلال 3 دقائق، بدأت بتلقي إنذار إستشعار وجود دخان داخل حمام الطائرة القريب من كابينة قيادة الطائرة وكذلك وجود دخان داخل أنظمة الملاحة وإشارات من أجهزة إستشعار نوافذ كابينة القيادة وانتهت الرسائل برسالتين عن أعطال بالكمبيوتر الخاص بنظام تحكم الطيار بالطائرة قبل أن تتوقف أجهزة الطائرة عن إرسال مزيد من الرسائل.
vcx

سرعان ما تداولت وسائل الإعلام الأجنبية ذلك التقرير نقلًا عن الموقع، خاصة مع عدم ظهور ما ينفي صحة التقرير حتى الأن، ويؤكد ما ذهب له التقرير ما رجحه الخبراء من حدوث تغيير مفاجئ على متن الطائرة أدى لعدم قدرة القائد على إرسال إشارة إستغاثة .
على خط مواز قال مصدر مطلع من فرنسا لـ إعلام.أورج أن الشكوك تحيط بعامل نظافة من أصل عربي كان آخر من نزل من الطائرة قبل فتحها للركاب وأن الشكوك زادت نحوه تحديدا لأنه أمضى داخل الحمام وقتا أطول مما ينبغي، وتحفظ الموقع عن نشر هذه المعلومات لعدة ساعات حتى تداولت وسائل الإعلام الأجنبية ما نشره موقع The Aviation Herald لتتكرر الإشارة إلى أن ما جرى للطائرة المصرية بدأ من الحمام !!
vcxcxcx
الجدير بالذكر أن ذلك التحليل يتفق مع ما رجحه علي شكري أحد خبراء السلامة في اتصال مع قناة سكاى نيوز العربية عقب ساعات من إختفاء الطائرة المنكوبة، حيث ذكر إن سبب سقوط الطائرة المصرية هو حريق اندلع في منطقة إعداد الطعام وانتقل سريعا ووصل الى أجهزة التحكم في الطائرة، وقال إن لديه معلومات بذلك من مصادر داخل مصر للطيران، والمعروف أن منطقة إعداد الطعام دائما ما تجاوز “حمام الطائرة” سواء القريبة من كابينة القيادة أو الموجودة في المؤخرة.
ما سبق يجعل إجراءات الأمن في مطار شارل ديجول الفرنسي على المحك، وتجري السلطات الفرنسية حاليا تحقيقات مكثفة مع كل من صعد للطائرة قبل إقلاعها أو تعامل معها، ونوهت المصادر التي تحدثت مع إعلام.أورج من فرنسا إلى أن هناك عدد من الركاب لغوا سفرهم على متن الرحلة بشكل مفاجئ ودون مبرر، وهو ما يفسر أن الرحلة كان عليها 66 راكبا فقط وهو رقم أقل من المتوسط المعتاد في هذه الرحلات .
 scvcx

يذكر أن القوات المسلحة قد أعلنت عن عثورها على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة، بالإضافة إلى بعض متعلقات الضحايا، على بعد 290 كم من شمال الإسكندرية.
وجاء نصا في بيان المتحدث العسكري :”فى إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة فى البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة 20 / 5/ 2016 من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة فى المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم وجارى إستكمال أعمال البحث والتمشيط وإنتشال ما يتم العثور عليه”.
وكانت طائرة مصر للطيران، التي أقلعت مساء الأربعاء من مطار شارل ديجول بفرنسا، قد اختفت فور دخولها المجال الجوي المصري، حيث اختفت من على أجهزة الرادار، بالرغم من عدم إرسالها أية نداءات استغاثة، حيث كان مقررا أن تصل الطائرة إلى مصر، فجر الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى