العناية بالشعر

خلطة لترطيب الشعر

إليكم خلطة لترطيب الشعر فإن ظهور الشعر بشكل صحي وطبيعي يبدأ من الترطيب وعملية ترطيب الشعر من الأمور الهامة التي يجب على كل فتاة أن تهتم بها وسوف نتعرف اليوم على أفضل خلطة ترطيب الشعر حتى يظهر بشكل أنيق تابعوا معنا.

أفضل خلطة لترطيب الشعر

سوف نذكر لكم أكثر من خلطة يمكن إستخدامها في المنزل لترطيب الشعر إذا كان جاف أو بسبب التعرض للعوامل البيئية المختلفة التي تلحق الضرر به ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

خلطة بذور الكتان

يمكن استخدام عصارة بذور الكتان فى التخلص من جفاف الشعر والحصول على ملمس ناعم وحريري ورطب من خلال وضع الكمية المناسبة من البذور في الماء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان مع ضرورة إبقاء النار هادئة مع التحريك حتى لا يلتصق المزيج في الوعاء، ثم يتم تصفية الخليط وبعد أن يبرد يضاف إليه جل الألوفيرا والزيوت الطبيعية على حسب الرغبة سواء كان زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند، ويوضع الخليط على الشعر ويترك ساعة ويمكن إستخدام القناع كل يوم للحصول على ترطيب مثالي في فصل الصيف.

قناع الموز لترطيب الشعر

إحضار موزة وملعقة كبيرة من زيت اللوز الطبيعي ويتم مزج الخليط جيداً ووضعه على الشعر مع التدليك ومن الأفضل أن يترك على الشعر مدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تكون النتائج جيدة وفي النهاية يتم غسله جيداً.

زيت جوز الهند مع العسل

يتم تجهيز ربع كوب من زيت جوز الهند مع ملعقتين من العسل ويوضع الخليط على الشعر ويترك ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد.

خلطة البيض مع زيت الزيتون

يوصى خبراء التجميل بإستخدام هذه الوصفة للحصول على أعلى ترطيب من خلال إحضار بيضة وملعقة من زيت الزيتون وتقليب الخليط جيداً ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة ويغسل بالماء الفاتر ثم البارد.

خلطة خل التفاح

خل التفاح بعد تجفيفه بالماء يعمل على إبقاء طبقة الشعر الخارجية رطبة وذات ملمس حريري ويمكن إستخدامها ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى