وظائف وأعمال

“سمارت” تتعافي.. وتحقق أرباحاً

capture-20160614-201241

تقدمت شركة سمارت للطيران وهي إحدي الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني بعرض في المناقصة الدولية التي أعلنت عنها دولة بنجلاديش لإجراء أعمال الفحص الجوي “المعايرة” للأجهزة الملاحية في مطارات بنجلاديش.
صرح الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس شركة سمارت للطيران بأن المناقصة تتضمن إجراء الفحص الجوي “المعايرة لعدد 11 مطار في بنجلاديش وفي حالة فوز سمارت بالمناقصة سيتم إنجاز العمل بالطائرة طراز بيتش كرافت كينج إير” المجهزة التي تمتلكها الشركة بالشراكة مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية.. مشيرا إلي أن الطائرة قامت بإنجاز عملية المعايرة لمطارات سلطنة عمان ومطارات مصر إضافة إلي عدة طلبات من بعض الدول العربية والأفريقية.
من ناحية أخري كشفت نتائج أعمال الشركة عن العام المالي الأخير الذي بدأ أول يناير وانتهي يوم 31 ديسمبر 2015 والتي يراجعها حاليا الجهاز المركزي للمحاسبات تمهيدا لإقرارها بواسطة الجمعية العمومية عن تحقيق أرباح لأول مرة منذ عدة سنوات حيث كشفت الميزانية قبل مراجعتها من الجهاز المركزي حوالي 2 مليون جنيه.
يذكر أن حجم خسائر الشركة عام 2013 بلغت 13 مليوناً و500 ألف دولار وان الطيار رشدي زكريا تولي رئاسة الشركة في أبريل عام 2014 ونجح في تخفيض الخسائر خلال الـ 8 شهور الأخيرة من ميزانية ذات العام إلي 6 ملايين دولار فقط ثم تحقيق الأرباح عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى