المطبخ

طريقة عمل شربات الحلويات سريعا

طريقة عمل شربات الحلويات، حيث يوجد العديد من أنواع الحلويات التي تحتاج إلي شربات لتحليتها وتختلف كل حلوي عن الاخري في طريقة تحضيرها وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا هذا طريقة تحضير شربات العديد من الحلويات التي يعشقها الكثير، وخاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لتزايد عمليات البحث هذه الفترة عن طريقة تحضيرها.

طريقة عمل شربات الحلويات

يوجد العديد من الطرق لتحضير شربات الحلويات والتي منها مايلي:-

  • شربات ماء الورد

نقوم بإحضار كوب من كل من” السكر، والماء،وليمونة كبيرة،ومن ثم ووضع عليهم بضع قطرات من ماء الورد، نقوم بتقليب السكر والماء على نار هادئة، ثم عصر الليمونة، ووضع ماء الورد، و تركه حتي يغلي ويصل إلى السمك الذي تريدينه، وتركه حتى يبرد ومن ثم تقديمه على الحلويات.

 

  • الشربات التقليدي

 

نقوم بإحضار كوب من كل من “السكر، الماء”، ووضع عليهم ليمونة صغيرة، فانيليا، نقوم بمزجهم معا ونتركهم علي النار حتي يغلي وإزالة الريم منه كلما يظهر علي وشه، ويقد للحلويات العربية مثل “الجلاش،والقطايف، وغيرهم”.

طريقة عمل شربات حلويات رمضان 

يختلف شربات بعض الحلويات عن بعضها الآخر والتي منها ما يلي:-

  • شربات البسبوسة

نقوم بإحضار نصف كوب من كل من “السكر والماء”، ونصف ليمونة، ومعلقة كبيرة من العسل، وربع ملعقة من الفانيليا، ومن ثم نقوم  بخلط السكر مع الماء وعصير الليمون، ونتركهم على النار لمدة خمس دقائق ومن ثم إضافة الفانيليا والعسل، وتركه حتى يغلي جيدا، ومن ثم الإغلاق عندما تحصلي على السمك الذي تريدينه، ثم اضافته الى البسبوسة وهو ساخن.

  • شربات القطايف و الجلاش

نقوم بإحضار كوب من كل من “السكر، الماء”، ونصف ليمونة، وملعقة كبيرة من العسل، وربع ملعقة فانيليا، ونصف ملعقة من القرفة الخشنة، نقوم بوضع كل من “السكر والمياه والقرفة على نار هادئة حتى تغلي لمدة خمس دقائق، ومن ثم إضافة العسل والفانيليا، وإزالة رواسب القرفة، ومن ثم تركه على النار لتغلي لمدة ثلاث دقائق، وتركه حتى يبرد، ومن ثم تحلية الحلويات به.

بعض المعلومات عن تحضير شربات الحلويات

يمكن وضع نصف ملعقة من  ملح الليمون بدلا من عصيره، وإضافة بعض النكهات التي تعمل على إعطاء الحلوة المذاق الجيد مثل ماء الورد او الزهر او الفانيليا، ولكن بعد الغلق على الشربات. وعند تحضير جلوي بنكهة لا يمكنك إضافة بعض بذورها إلى الشربات.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى