وظائف وأعمال

طقس غداً الاربعاء كما يتوقعه خبراء الأرصاد الجوية

طقس غداً الاربعاء كما يتوقعه خبراء الأرصاد الجوية ان تبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتعود لمعدلاتها درجات الحرارة لمعدلاتها المناخية لهذا الوقت من العام ويشمل باقي الانخفاض باقي انحاء الجمهورية المصرية بداية من سواحلنا الشمالية حتي الصعيد يوم الخميس والسبب يرجع في ذلك تمدد عرضي لمنخفض جوي عميق متمركز فوق بلاد المغرب العربي وهو فقد قوته نسبياً نظراً للعوامل الجوية المختلفة ولكن سيعمل على عودة الاجواء لنصابها الحقيقي وانخفاض درجات الحرارة دفعة واحدة بمعدل 10 درجات مئوية ولا يرتقي هذا المنخفض الجوي المقبل بأي شكل من الأشكال حالة عدم استقرار في الاحوال الجوية انخفاض طبيعي لدرجات الحرارة دون اي عوامل مؤثرة لعدم استقرار..
1- تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد حتي القاهرة وشمال الصعيد قد تحجب اشعة الشمس والفرص مهيأه لسقوط الامطار الخفيفة إلي متوسطة القوة احياناً من عدمها وبشكل كبير تزداد فرص سقوط الامطار علي شمال سيناء وسيناء بصفة خاصة واقصي غرب البلاد ايضا وسقوط الامطار ليس مؤثراً وسيكون ان حدث لبرهة من الوقت ان شاء الله…
2- خرائط التعددية للضغط الجوي في طبقات التبريد 850، 500 توضح امتداد طفيف للمنخفض الجوي العميق بشكل عرضي ضعيف التأثير ولكنه سيعمل على عودة الاجواء لنصابها الطبيعي وهناك استقرار في قيم الضغط الجوي فوق مصر.
3_ الرياح تنشط مثيرة للرمال والاتربه علي اقصي غرب البلاد عند مطروح والسلوم فقط ومعتدلة إلي نشطة احياناً على سواحلنا الشمالية ومناطق من جنوب البلاد وتسجل سرعة الرياح 25 كيلو متر في الساعة وعلى مطروح والسلوم 37 كيلو متر في الساعة الرياح اغلبها شمالية إلي شمالية غربية معتدلة تنشط غربا.
4_ اعتدال نسبة الرطوبة وفقاً للهيكتوبيسكال لتسجل 80% والحمل الحراري يبين استقرار درجات الحرارة علي المؤشر 20 درجة إلى 19 درجة مئوية..
5_ البحرين المتوسط و الاحمر معتدلان إلى مضطربان وارتفاع الموج إلي 2.5 متر وقد يكون مهيأن للاعمال البحرية والصيد.
7_ الطقس غدا لطيف شمالا وبارد ليلاً على كافة الانحاء والتحذير من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والقيادة بهدوء وحذر اثناء الشبورة لانعدام الرؤية الأفقية ل1000متر.
8_ الطقس غدا ولمدة 48 ساعة رائع جدا ويسمح بمزاولة الانشطة المختلفة وذهاب الاطفال إلي المدارس والعاملين إلي أشغالهم والتنزه ايضا فلا قلق. ولا يعلم الغيب إلا الله وحده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى