صحة وجمال

تعرف على طرق علاج الحروق في المنزل

علاج الحروق في المنزل من الإسعافات الأولية الضرورية التي ينبغي التعرف عليها لأن التعرض للحروق المنزلية أمر شائع، وعلاج الحروق من الدرجة الأولى قد لا يحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب ويحتاج فقط إلى سرعة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحرق بطريقة صحيحة، لذلك تابعنا لتتعرف على كيفية علاج الحروق.

علاج الحروق في المنزل

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في علاج الحروق المنتفخة أو علاج الحروق للأطفال في المنزل ومنها:

علاج الحروق بالدقيق

الكثير من الناس يفضل استعمال الدقيق الأبيض البارد المحفوظ في الثلاجة في علاج الحروق من الدرجة الأولى لكن يجب العلم أنه على الرغم من أن الدقيق بارد ويمنح الشعور بالراحة عند وضعه على الحرق، لكن الأطباء يرون أنه يتسبب في احتباس الحرارة داخل الجلد وغير مفضل اختياره في علاج الحروق.

ماء البصل

يعد ماء البصل هو أفضل شي يخفف ألم الحرق لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات طبيعية ومسكنة للألم تساعد في تهدئة ألم الحرق.

كما أن ماء البصل يحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد ويساعد على التخلص من آثار الحرق، ويستعمل من خلال وضع قماشة نظيفة في ماء البصل وتدليك مكان الحرق بها برفق.

علاج الحروق في المنزل
علاج الحروق في المنزل

علاج الحروق للأطفال في المنزل

الكثير من الأطفال تتعرض للحروق في المنزل عند سكب أي شيء ساخن عليهم أو التعرض لحرارة اللهب وغيرها ويمكن الاعتماد على علاج سحري للحروق للأطفال ومنها:

شرائح الخيار

يتميز الخيار بأنه يمنح البشرة الشعور بالراحة ويساعد في سرعة التئام الأنسجة ويجدد خلايا البشرة التالفة.

يمكن استعمال شرائح الخيار بشكل طبيعي من خلال وضعه بشكل مباشر على الجلد أو خلطه مع النعناع ووضعه بشكل مباشر على مكان الحرق.

الماء البارد

يعد الماء البارد هو أفضل طرق علاج الحروق السطحية لأن الماء البارد يقلل الشعور بالألم ويهدئ من الحرارة الموجودة في الجلد بسبب الحرق.

لكن يفضل أن يكون استعمال الماء البارد في أول 45 دقيقة من التعرض للحرق، وفي حالة عدم وجود ماء بارد ينصح بالاعتماد على كمادات الماء البارد.

علاج حروق اليد من الفرن

الكثير من السيدات تتعرض للحروق من خلال الفرن وهو من أكثر أنواع الحروق الشائعة، لذلك يمكن استعمال علاج سحري للحروق في حالة حروق الفرن ومنها:

جل الصبار

يتم الاعتماد على جل الصبار وهو المادة الهلامية الموجودة داخل الصبار التي تتميز بقدرتها على تهدئة الحرق وتساعد في التئام الأنسجة.

العسل

يحتوي العسل على مضادات للفطريات ومهدئة للبشرة بجانب أنه يساعد في تجديد الأنسجة ويقضي على الألم الشديد للحروق.

يتم استعمال العسل بعد غسل الحرق بالماء البارد، بحيث يتم وضع القليل من العسل على الحرق ويتم لف الحرق بشاش طبي فترة من الوقت.

مرهم لعلاج الحروق

يتوفر في الصيدليات العديد من المراهم والمنتجات الطبية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الحرق.

ينصح بوجود أي نوع من هذه المراهم في منزلك ويفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة لكي تكون باردة على الجلد في حالة وضعها على الحروق.

تتميز هذه المراهم بأنها تحتوي على عناصر تهدئ من الشعور بالألم الشديد الذي يصاحب الحرق، وبها مواد تساعد في سرعة التئام الأنسجة.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى