العناية بالشعر

فرد الشعر طبيعي

فرد الشعر طبيعي من العلاجات التي يفضلها الكثير من النساء ولكن هناك أضرار لها لذلك سوف نتعرف على طرق طبيعية لفرد الشعر بدون أي آثار جانبية والحصول على نتائج جيدة تابعوا معنا في هذا المقال كي تتعرفوا أكثر.

كيفية فرد الشعر طبيعي

إستخدام الأقنعة الطبيعية للشعر من الطرق الفعالة والسريعة من أجل الحصول على فائدة صحية في فترة قصيرة حيث أن هذه المكونات الطبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتليينه كما يساعد على حمايته وإعطاء لمعان واضح، ومن أهم هذه المكونات الليمون، والفراولة، والأفوكادو، وزيت جوز الهند، والزبادي، والبيض، والموز وغيرها من المكونات التي سوف نتعرف على كيفية تحضيرها بالتفصيل تابعوا معنا.

زيت جوز الهند والعسل

من أسهل الطرق التي تساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي إستخدام زيت جوز الهند مع العسل لأنهما مكونين رائعين في الحفاظ على رطوبة الشعر وجعله ذو ملمس حريري من خلال إحضار ملعقة من كل منهما ومزجها في وعاء وتسخينهما قليلاً حتى الذوبان، بعد ذلك يتم وضعه على الشعر وارتداء قبعة الإستحمام ويترك عشرين دقيقة، يتم غسل الشعر بعد ذلك وتكرار الوصفة كل ثلاثة أيام.

زيت جوز الهند مع القرفة

توضع ملعقة من القرفة مع ملعقتين من زيت جوز الهند في وعاء ويتم تقليب الخليط جيداً ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويترك ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو ومن الأفضل إستخدام هذا القناع مرة كل أسبوع.

البيض مع الليمون

البيض يحتوي على فيتامينات عديدة وأحماض دهنية مفيدة تعطي لمعان وتألق للشعر كما أن الليمون من أفضل المكونات التي تساعد على تقوية الشعر وفرده بصورة طبيعية لأنه يحتوي على فيتامين ج، ويتم إستخدام هذه الوصفة من خلال إحضار بيضة وليمونة متوسطة في الحجم، في البداية يتم كسر البيضة في وعاء ووضع عصير الليمون معه مع التقليب جيداً ثم يطبق على الشعر بعد غسله بالماء وتغطيته بقبعة بلاستيكية وتركه أربعين دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو.

السكر مع زيت الزيتون

من الأفضل أن يكون السكر بني لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت الموجودة في فروة الرأس وإضافة زيت الزيتون البكر إليه يعمل على ترطيبه بشكل طبيعي وجعله ناعم ويترك عشرين دقيقة ثم يغسل.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى