الطب البديل بالأعشاب

فوائد القرفه والجنزبيل

تدخل فوائد القرفه والجنزبيل في الكثير من الأمور التي يحتاج إليها الإنسان خلال حياته اليومية، وساعد على ذلك تعدد استخداماتها حيث أن كلاهما من أشهر أنواع التوابل العربية، وتتميز برائحة عطرية مميزة بالإضافة إلى النكهة، وعند تناولهم كمشروب ساخن فيمنح ذلك الجسم المزيد من الفوائد الصحية التي تساعد على زيادة معدلات الحرق وخسارة الوزن.

فوائد القرفه والجنزبيل

يوجد في القرفة والزنجبيل الكثير من الفوائد الهامة والتي تتمثل في التالي:

فوائد الزنجبيل

يحمل الزنجبيل عدة فوائد للجسم منها:

  • تقليل معدل الإصابة بالالتهابات المختلفة

يحتوي الزنجبيل على الجنجرول الذي يساهم في خفض نمو البكتريا الضارة بالجسم، كما أنها تعتبر المادة الفعالة في تقليل التهابات اللثة ويتم ذلك من خلال القضاء على البكتريا الموجودة بالفم، كما تساعد هذه المادة أيضًا في الحماية بالإصابة من فيروس RSV، والذي يعتبر من أهم مسببات العدوى في الجهاز التنفسي.

  • تحسين وظائف الدماغ

يحتوي الزنجبيل على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الاستجابة للالتهابات التي تحدث بالدماغ والتي تتسبب في ظهور أعراض الشيخوخة نتيجة الإجهاد التأكسدي والذي يعد من أهم مسببات مرض الزهايمر الذي يحدث مع تقدم، كما أن جميع المركبات النشطة ومضادات الأكسدة تحسن من وظائف الذاكرة والحماية من المخاطر التي تيب الدماغ مع تقدم العمر.

فوائد القرفة

  • علاج الجروح

تحتوي القرفة بنوعيها على عدة خصائص مضادة للالتهاب ولذلك يمكن استخدامها في الشفاء من الكثير من أنواع الجروح والإصابات، وبحسب الكثير من الدراسات استطاع الكثير من الخبراء من استخلاص المركبات الموجودة في كلًا من القرفة والنعناع من النوع المضاد للميكروبات تكوينها في كبسولات تساعد في القضاء على الأغشية الحيوية، والعمل على سرعة العلاج والشفاء من الجروح.

  • مكافحة الالتهابات والعدوى

من أكثر المواد الفعالة التي تحتوي عليها القرفة هي السينامالديهايد والتي تساهم بشكل كبير في محاربة الكثير من الالتهابات التي تنتج عن الفطريات كالتهابات الجهاز التنفسي والكثير من أنواع العدوى متعددة الأسباب، ومحاربة نمو البكتريا كالليستيريا والسالمونيلا، كما يساعد تأثيرها كمضاد للميكروبات في التخلص من التسوس بالأسنان، وكذلك تحسين رائحة الفم لغير مقبولة.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى