وظائف وأعمال

مطار العين الدولي يستقبل أولى رحلات «النيل للطيران»

capture-20160702-040016

ادشنت شركة «النيل للطيران» يوم أمس الأول، أولى رحلاتها إلى دولة الإمارات لتهبط في مطار العين الدولي قادمة من القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية لتبدأ تسيير رحلاتها بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، وترتفع بعد 15 أغسطس/‏آب لتصل إلى 4 رحلات أسبوعياً لنقل المسافرين ما بين مدينة العين والعاصمة المصرية مباشرة من خلال أسطول حديث من طائرات إيرباص A320 وA321.
وفقاً للبروتوكول الدولي المتبع عالمياً في تدشين خطوط الطيران الجديدة في المطارات الدولية، قام مطار العين الدولي بتجهيز مراسم استقبال للطائرة، حيث تم إطلاق قوسين من المياه لتقوم الطائرة بالمرور من خلالها بعد هبوطها مباشرة، كما تم استقبال الطاقم والركاب بالزهور.
كان في استقبال ركاب الطائرة خالد سالم المزروعي مدير مطار العين الدولي، وراشد الشامسي رئيس عمليات مطار العين، وخميس الرميثي مدير المطار المناوب، وجمعة عبد الله الظاهري نائب مدير جمارك مطار العين، وباسل الشعبي من قسم التسويق التجاري بمطار أبوظبي الدولي، ومحمد أشرف مدير وكالة النيل للطيران بالعين، حيث كان على متنها 16 راكباً منهم أحمد علي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران، ومحمد صادق رئيس قطاع العمليات في شركة النيل للطيران بجمهورية مصر العربية.

 

وأكد خالد سالم المزروعي مدير مطار العين الدولي، أن مدينة العين باتت وجهة سياحية جاذبة وبارزة على خريطة السياحة، وهو ما يتطلب مواكبة التطور في عجلة السياحة من خلال تنشيط الحركة في المطار، واستقطاب المزيد من شركات الطيران، مشيراً إلى أنه خلال الفترة المقبلة التي تعد موسماً للسفر والسياحة سيستقبل مطار العين مجدداً شركة طيران الملكية الأردنية لنقل الركاب ما بين مدينة العين والعاصمة الأردنية عمان.

ومن جانبه ذكر أحمد علي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران بالقاهرة، أن مدينة العين تعد الوجهة ال17 لشركة النيل التي تسير رحلاتها إلى دول عدة منها: المملكة العربية السعودية والكويت و العراق والسودان وتركيا، إضافة إلى رحلات داخلية مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل تدشين خط رحلات مباشرة ما بين المملكة العربية السعودية ومدينة شرم الشيخ بمصر.

تنشيط للقطاعين السياحي والاقتصادي

وقال إن تفعيل خط الطيران بين القاهرة ومدينة العين التي تحتضن حوالي 100 ألف مصري، سيسهم في تنشيط الحركة السياحية بين الدولتين، حيث مدينة العين والمعروفة أيضاً باسم «مدينة الواحات» تعد ثاني أكبر مدينة في إمارة أبو ظبي ورابع أكبر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلنت موقعاً من مواقع التراث العالمي لليونيسكو في عام 2011. إلى جانب أنها وجهة التراث الأصيلة المحافظة على التراث والتقاليد والموروث الثقافي.
وأضاف أن الخدمة الجديدة تتماشى مع استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تطوير أسواق جديدة تخدم احتياجات المصريين في الخارج، إضافة إلى تحفيز الأسواق التجارية وتنشيط السياحة في مصر، حيث توفر شركة النيل للطيران خيارات سفر سهلة ومريحة بين المدينتين للمسافرين من رجال الأعمال والسياح الإماراتيين مشيراً إلى أن «النيل للطيران» تسعى مستقبلاً من خلال خططها إلى زيادة عدد الرحلات بين العين والقاهرة.

مميزات لجذب المسافرين

وعن المميزات التي تمنحها شركة النيل للطيران للمسافرين عبرها، قال إنه تم اعتماد خطط لجذب أكبر عدد من المسافرين عبر «النيل للطيران»، حيث تم طرح أسعار تذاكر طيران بقيمة منخفضة مقارنة بأسعار سوق السفر والسياحة، كما سيتمكن الراكب من نقل ما يزن 40 كيلو جرام من الأمتعة على الطائرة التي تضم 164 مقعداً منهم 8 مقاعد في درجة رجال الأعمال و 156 ضمن الدرجة السياحية، مشيراً إلى أن النيل للطيران تتميز بأسطول طائرات حديثة تقدم خدمات متكاملة للمسافرين إلى جانب أن 91 % من رحلاتها تهبط وتقلع في الوقت المحدد لها بالضبط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى