غير مصنف

موعد أول رمضان 2023 فلكيًا تعرف على إمساكية الشهر الكريم

موعد أول رمضان 2023 تم تحديده على حسب ما صدر من مركز البحوث الفلكية والذي من المقرر أن يبدأ منذ ظهور هلال شهر رمضان الكريم، والذي يتم  من خلاله تحديد أول أيام شهر رمضان الكريم فلكيًا، وسوف يكون بيوم الخميس الموافق 23 مارس المقبل، وعلى أن يكون عدد أيامه 29 يوم، وسوف نتعرف اليوم على موعد الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان بالسطور القادمة.

موعد أول رمضان 2023

كشفت هيئة البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية أنه من المتوقع أن يكون شهر رمضان الكريم هذا العام في يوم 23 أو 22 ولكن كان التأكيد النهائي يشير بأن أول أيام رمضان يوم 21 مارس بعد صلاة العشاء وهذا للتأكد الفلكي من ظهور هلال شهر رمضان الكريم.

وسووف تقوم المحكمة العليا في المملكة باستطلاع رؤية هلال شهر رمضان 1444 بآخر أيام شهر شعبان، عندما تتم رؤية الهلال يقيم المسلمين صلاة التراويح بأول ليالي الشهر الفضيل، لاعتباره الليلة السابقة ويكون أول سحور، ويجب التأكد من أن رؤية هلال شهر رمضان الكريم للعمل بحديث النبي الكريم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فأتموا الشهر ثلاثين يومًا”.

موعد أول رمضان 2023

إمساكية شهر رمضان

جاء مواعيد الصيام المرتبطة بأذان المغرب وآذان الفجر طوال أيام الشهر الكريم كالآتي:ـ

  • أول أيام إفطار شهر رمضان الساعة 6.7 مساءً بتوقيت أذان المغرب، على حسب التوقيت المحلي للرياض.
  • أما بالنسبة لأذان الفجر فإنه سوف يبدأ اليوم الأول الساعة 4.26 حسب التوقيت المحلي لمدينة الرياض.
  • وأذان الفجر في مكة المكرمة سوف يكون بتمام الساعة 5.05 وأذان المغرب يكون بتمام الساعة 6:34 مساءً.
  • توقيت أذان المغرب وأذان الفجر يكون مختلف من مدينة لأخرى في المملكة العربية السعودية على حسب موقعها على الخريطة.

موعد رمضان 1444 في مصر

يتم التعرف على أول أيام رمضان طبقًا للرؤية الشرعية أو على حسب الحساب الفلكي للشهور وجاء رمضان 1444 ذلك العام بشهر مارس وأبريل، وعلى أن يبدأ طبقًا للتقويم الميلادي 23 مارس 2023، وقد يتغير ذلك التاريخ طبقًا للرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شهر رجب الذي تمت يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 والموافق 29 جمادي الآخر  1444 من الممكن أن تتعرض استطلاع شهر رمضان تغييرات بالحساب الفلكي.

موعد أول رمضان 2023

 

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى