المطبخ

اكلات سريعة التحضير وسهلة مجربة

اكلات سريعة التحضير وسهلة حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن وصفات طعام سهلة التحضير ولا تستغرق العديد من الوقت بدلا من إحضار الأطعمة السريعة من الخارج والتي تكون غير صحية ولذا فنقدم لكم من خلال موقعنا هذا بعض الطرق بأجمل الوصفات السريعة والصحية.

وصفات اكلات سريعة التحضير وسهلة

 

يوجد المزيد من الأكلات التي يسهل تحضيرها على كافة النساء والتي لها مذاق جيد للغاية، وغير مكلفة والتي منها ما يلي:-

السجق:

  • نقوم بإحضار” كيلو من اللحم، و فرمه جيدا، حزمة من البقدونس، نصف كيلو من البرغل مع مراعاة وضعه في الماء لمدة أربع ساعات من قبل، أربع فصوص ثوم، بصلة كبيرة، نصف ملعقة من كل من ” الفلفل الأسود، بهارات لحمة، ملح”، ملعقتان من الخل، وإحضار كيلوا من أمعاء العجل”.
  • نقوم بخلط هذه المكونات جيدًا حتي الوصول إلي خليط متماسك، وناعم بدرجة كافية، ومن ثم وضعه في الأمعاء، ووضعه في الثلاجة ساعة، أو في الفريزر نصف ساعة، ومن ثم سلقه بالماء نصف ساعة.
  • ويمكن وضع فيه بعض الزيوت الطبيعية او التوابل التي تعطي له رائحة ومذاق رائع مثل زيت الزيتون او القرفة، ويمكن تحضيره بالبيض حيث الحصول علي سجق تركي او تحضيره بالطماطم على حسب الذوق.

البيتزا:

  • نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من كل من “السكر، الملح، زيت الزيتون”، كوب من الماء الدافئ، ورقة خميرة فورية ويجب التأكد من صلاحيتها، حزمة كزبرة، وحبة من كل من الفلفل الأخضر، والطماطم، وزيتون مقطع شرائح، وإضافة أي نوع من الجبن الذي تريده، وأيضًا اللانشون
  • خلط جميع المكونات جيدًا معا حتي الحصول علي عجينة متوسطة السمك، وإضافة لها زيت الزيتون وفرده جيدًا بالنشابة، ومن ثم وضع العجين في الطاسة ورش على وجه صوص البيتزا، بالطماطم والجبن والفلفل، وندهن الصنية أولا بالزيت او السمن، ومن ثم إدخالها الفرن وتركها فيه لمدة نص فل ساعة، مع مراعاة كون الفرن ساخن من قبل وضعها، ومن ثم الحصول على اجمل بيتزا ، يمكنك تقديمها علي أطباق جيدة المظهر، والاستمتاع بالمذاق الرائع.

 

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى