العناية بالبشرة

العناية بالبشرة الدهنية ونصائح وإرشادات هامة

العناية بالبشرة الدهنية نعرض لكم نصائح وارشادات هامة بالاضافة الي طرق الاهتمام بالبشرة عبر موقع علمني حيث أن البشرة الدهنية تعتبر من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل بداية من ظهور حب الشباب وحتى تغير اللون بالتعرض لأشعة الشمس وزيادة إفراز الدهون بها تجعلها ذات لمعان غير مستحب المظهر كما أن الماكياج لا يثبت على البشرة الدهنية بسبب كثرة الدهون بها والذي يفسده سريعاً ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الإهتمام بالبشرة الدهنية بالتفصيل فتابعوا معنا.

العناية بالبشرة الدهنية

  • من الضروري تناول المياه بشكل كبير بمقدار لا يقل عن لترين في اليوم لأن ذلك يعمل على ترطيب البشرة ويحافظ على توازنها.
  • تنظيف البشرة بشكل يومي ومستمر للحفاظ عليها من الجراثيم التي تعلق بها وتسد المسام وبالتالي تساعد على ظهور الحبوب والبثور، ومن الأفضل غسل الوجه مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء بصابونة طبية خاصة بالبشرة الدهنية.
  • لا تقومي بفرك بشرتك أثناء تنظيفها حتى لا تحفزي الغدد الدهنية على إفراز دهون أكثر.
  • إستخدمي المستحضرات الني تحتوي على حمض السالسيليك والبيروكسيد بنزويل فهي مواد مناسبة للبشرة الدهنية.
  • لا تنسي أن تستخدمي التونيط في تنظيف منطقة الجبين والأنف.
  • حينما تقومين بإستخدام مستحضرات تجميل لابد أن تكون خالية من الزيوت.
  • من الضروري تقشير البشرة مرتين في الأسبوع للحفاظ عليها من البكتيريا والجراثيم ولإزالة الجلد الميت.
  • رطبي بشرتك بإستمرار.
  • تجنبي ملامسة الحبوب أو اللعب فيها حتى لا تنشري العدوى بأماكن أخرى.

وصفات رائعة من الطبيعة للعناية بالبشرة الدهنية

أولاً: وصفة العسل للبشرة الدهنية : يعد العسل من العلاجات الطبيعية الرائعة للبشرة حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وهو مرطب طبيعي مناسب للبشرة الدهنية ويمكن إستخدامه عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على كامل الوجه وتركه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم تنظيفه بالماء الفاتر.

ثانياً: إستخدام ماسك الليمون وبياض البيض

يعد بياض البيض مع الليمون من العلاجات المناسبة جداً للبشرة الدهنية وهو مفيد في سد المسامات للحفاظ على البشرة من البكتيريا والجراثيم التي تؤدي لظهور البثور وحب الشباب بها، وتكون الطريقة من خلال إحضار بياض بيضة واحدة وإضافتها إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضعه على البشرة النظيفة وغسلها بالماء الفاتر وتجفيف الجلد بعد ذلك بالمنشفة النظيفة المصنوعة من القطن الناعم.

اقرا المزيد ايضاً مواضيع هامة عن البشرة

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى