العناية بالبشرةصحة وجمال

تبييض البشرة بالليمون جربيه لتفتيح بشرتك

تبييض البشرة بالليمون جربيه لتفتيح بشرتك الكثير من مستحضرات التجميل الطبيعية تحتوي على الليمون فهو مفيد للبشرة ويساعد على تفتيحها لإحتواءه فيتامين ج وعناصر غذائية أخرى مفيدة للبشرة، فضلاً عن قدرة الليمون على معالجة حب الشباب وإزالة الآثار القديمة وإضفاء لمعان على البشرة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طرق رائعة ومبهرة تساعد على تبييض البشرة بالليمون مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى فتابعوا معنا.

 كيفية تبييض البشرة بالليمون

يمكنك إستخدام الليمون لتبييض البشرة وحمياتها من ظهور حب الشباب أو البثور السوداء بإضافة بعض المواد الطبيعية الأخرى المفيدة ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • أولاً: إستخدام الليمون مع الجلسرين لتبييض البشرة

يمكن إستخدام كل من الليمون والجلسرين لتبييض البشرة بسهولة من خلال مزج ملعقة كبيرة من الليمون مع ملعقة صغيرة من الجلسرين وربع ملعقة من النشا، قومي بتقليب المكونات معاُ حتى تحصلي على مزيج كريمي وضعيه على بشرة نظيفة وأتركيه ربع ساعة ثم أغسليه بالماء الفاتر ثم البارد وجففي بمنشفة نظيفة وناعمة.

  • ثانياً: إستخدام الليمون مع العسل لتفتيح البشرة

يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وتقلبيه جيداً حتى يصبح كلاهما متجانس ولزج، يترك عشر دقائق قبل الإستخدام ثم يوزع على البشرة ويترك عشرون دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد وتكرر العملية كل يومين.

  • ثالثاً: تبييض البشرة بزيت الزيتون مع الليمون

إخلطي نصف ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون معاً وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة حليب بودر وإمزجي جيداً حتى يصبح الخليط كريمي وضعيه على البشرة مع التدليك الجيد وأتركيه ربع ساعة ثم أغسليه بالماء الفاتر ثم البارد.

  • رابعاً: إستخدام الليمون مع دقيق الشوفان للتفتيح

يمكن إستخدام هذا الماسك الرائع والفعال للحصول على نتيجة سريعة وتكون الطريقة من خلال خلط ملعقة من دقيق الشوفان على أن يكون مطحون ناعم مع ملعقة من عصير الليمون ثم قلبي المكونات بشكل جيد حتى تتكون لديكي خليط يمكن وضعه على البشرة، يترك على البشرة عشرون دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد والتجفيف بمنشفة ناعمة وقطنية.

اقرا ايضاً مواضيع هامة متعلقة بمشاكل البشرة

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى