الطب البديل بالأعشاب

علاج البواسير بالأعشاب وكيفية استخدامها

علاج البواسير بالأعشاب حيث تعرف البواسير على أنها تضخم في الأوعية الدموية وتورم يتم نزوله في الجزء السفلي من المستقيم حيث تكون الأوعية الدموية منتفخة وذلك بسبب أن الضغط يزداد عليها وتحدث البواسير نتيجة لعدة أسباب من أهمها الأمساك أو الإسهال الشديد المتكرر أو حدوثها خلال فترة الحمل والسمنة والجلوس لفترات طويلة جدا و يؤدي عدم شرب السوائل الكافية للجسم في اليوم إلى حدوث البواسير أيضا بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة دائما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الأوعية الدموية وبالتالي حدوث البواسير.

علاج البواسير بالأعشاب

تستخدم الأعشاب الطبيعية في علاج البواسير حيث تحتوي الأعشاب على مواد مقلصة ومن هذه المواد المواد العفصية، التنينات التي تقوم بحماية الأوعية الدموية بالإضافة إلى أنها تقوم بتهدئة منطقة البواسير وتقلل الألام التي تنتج عن الحكة  ومن ضمن هذه الأعشاب عشبة الألوفيرا وزهور نبات البابونج ونبات البكورية ونبات الهاماميلز.

 عشبة الألوفيرا

وهذه العشبة متوفرة في الطبيعة منذ زمن بعيد حيث أنها تمتلك صفات مضادة للإلتهابات كما أنها تعمل كمسكن يسكن الألام التي توجد في فتحة الشرج كما أنها تعمل على المساعدة في إلتئام الجروح.

زهور نبات البابونج

تمتلك زهور نبات البابونج خواص مهدئة تقوم بتهدئة منطقة البواسير بالإضافة إلى حماية الأوعية الدموية ويتم إستخلاص هذه الزهور من النبات كما يتم إستخدامها في شكل مرهم أو في شكل كمادات أو بطريقة آخرى عن طريق وضعه في حوض الإستحمام.

نبات البكورية

هذا النبات يعتبر من النباتات المجهولة التي لا يعرف عنها الجميع انها تستخدم في علاج البواسير ويستخدم هذا النبات كمعقم ومهدئ للأوعية الدموية والبواسير حيث أنه يتم إستعماله خارجيا فقط، واستخدامه بصفة مستمرة لمرضي البواسير الخارجية ياتي بنتيجة مضمونه.

نبات الهاماميلز

يحتوي نبات الهاماميلز على صفات مقلصه حيث أنه يقوم بتقليص الأوعية الدموية كما أنه يكون طبقة واقية ويعمل على تحسين قدرة شفاء الأنسجة بالإضافة إلى إمتلاك نبات الهاماميلز على صفات مهدئه وأيضا يقوم بتخفيف الألام، ويتم إستعمال هذا النبات داخليا وذلك عن طريق إستخلاص مركز من النبات ولكن إذا أردت إستخدامه خارجيا فإنك يمكنك إستخدامه كمرهم أوكضمادات.

نبات الصبر الحقيقي

حيث يساعد هذا النبات على الشعور بالبرودة اللطيفة كما أنه يستخدم أيضا كمضاد للإلتهابات ومعقم بالإضافة إلى أنه يقوم بتخفيف الألام .

من الممكن ان تقوم الاعشاب الطبيعية التي ذكرناه وغيرها بشفاء مريض البواسير والتخلص من الآلام التي يعاني منها طوال فترة العلاج بالاضافة الي يمكن استخدام الثوم في علاج البواسير ويمكن ايضاً استعمال العسل في علاج البواسير وبعض النباتات التي ذكرناها.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى