وظائف وأعمال

ماهي الدريملاينر 787

دريملاينر هي طائرة ضخمة من طراز بوينج، أكثر طائرات الشركة كفاءة في استهلاك الوقود، وهي أول طائرة كبيرة تكون مصنوعة المواد المركبة composite materials – البلاستيك المعزز بألياف الكربون على وجه التحديد. 80٪ من حجمها مصنوع من المواد المركبة، مما يجعلها أخف بكثير من الطائرات النموذجية دون التضحية بالقوة. ولديها الكثير من الميزات لطيفة النوافذ أكبر وتقنيات جديدة للحد من الضوضاء ووحدات للحمام، ومساحة أكبر للركاب. هي قادرة على استيعاب ما يصل إلى 296 راكباً، أيضاً – إنها طائرة كبيرة.ليست طائرة ثورية. ولكن نحن جميعا نهتم بها لأنها التطور القادم من الطائرات والذي سنقوم باستعماله. ربما لن تطير بواسطة طائرة تعمل بالكهرباء فقط في أي وقت قريب، ولكن ربما سنطير على دريملاينر.
في البدايه كانت هناك بعض المشاكل على الطائرة إلا أنه على ما يبدو تم تدارك هذه المشكلة و تلقت الشركة العديد من طلبات الشراء لهذا النوع من الطائرات.
ومن هذه المشاكل البطارية :
تستخدم دريملاينر بطاريات أكسيد الكوبالت cobalt oxide، نفس نوع الذي يتم استخدامه في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية. انها مختارة لجميع هذه الأغراض لأنها تملك محتوى عالي من الطاقة بالنسبة لحجمها ووزنها – كضعفي البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية – ولكن لديها مشكلة واحدة كبيرة جداً. وهي الحرارة.

عمل المصنعون لسنوات على طرق للتبريد حتى لا تشتعل، وأحياناً تشتعل البطاريات على أي حال، ولكن هذه البطاريات صغيرة جداً وليست بهذه الخطورة. البطاريات في دريملاينر، من ناحية أخرى، ضخمة ومشتعلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى