العناية بالشعر

افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر طبيعيا

افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر حيث يوجد العديد من السيدات التي تعاني من تقصف الشعر، وتلجأ إلى الجلسات الكيميائية الباهظة الثمن، والتي تكون بلا جدوى بل تؤثر علي جلد الرأس وتسبب العديد من الأضرار البالغة الأخري، ولذا سنقدم لكم من خلال موقعنا هذا بعض الزيوت الطبيعية والتي أسعارها مناسبة للجميع، ولكن يجب الإستمرار فقط عليها للحصول علي نتيجة في أقرب وقت من البدء في استخدامها.

افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر بشكل طبيعي

يوجد العديد من الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر وتطويله ولمعانه، ولا تحتوي على أي من المواد الكيميائية والتي منها:-

 

  • زيت جوز الهند 

 

يتسم زيت جوز الهند بإحتوائه على البروتينات اللازمة لنمو الشعر، والدهون الثلاث التي تعمل علي تطويل الشعر ومن ثم زيادة سمكه، نقوم بتدفئة أربع معالق منه علي نار هادئة ومن ثم تدليك به الرأس جيدًا، وتركه علي الرأس ماني ساعات، ومن ثم غسله جيدًا.

 

  • زيت السمسم 

 

يحتوي زيت السمسم على فيتامين E، والعديد من العناصر الأخري اللازمة لنمو الشعر وزيادة سمكه، حيث وضع بضع قطرات منه على ملعقة من زيت جوز الهند، ومزجهم معا، وتدليك بهم الرأس جيدًا ومن ثم غسيله بعد ثلاث ساعات.

 

  • زيت الخروع 

 

زيت الخروع من الزيوت الفعالة التي تعمل على علاج فروة الرأس من الجذور حيث تقصفه، ومن ثم نموه، وذلك لما به من أحماض دهنية وعناصر ضرورية له، ومن ثم تدليك الشعر به وتركه عليه لمدة لا تقل عن ساعة، ويفضل ترطيب الشعر أولا قبل استخدامه.

 

  • زيت الزيتون 

 

يعمل زيت الزيتون على تطويل الشعر، وذلك لاحتوائه علي الأحماض الأحادية، والعناصر اللازمة لكثافته، وإعطاء البريق واللمعان، يتم خلط ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من القرفة، ومن ثم تدليك بهم الرأس وتركه لمدة ساعتان، ومن ثم غسله، و تكرارها مرتين كل أسبوع.

 

  • زيت الأملا 

 

يحتوي زيت الأملا على العديد من الزيوت الطبيعية الأخرى والتي منها” زيت السوداني، والكانولا، يتم وضع ثلاث ملاعق منه على الرأس وتدليكها به جيدًا وتركه على الشعر ليلة كاملة، والمواظبة عليه يوم بعد يوم.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى