العناية بالبشرة

طريقة لتفتيح البشرة

تبحث العديد من الفتيات مع بدء فصل الصيف عن طريقة لتفتيح البشرة حيث تحرص الكثير منهن على تفادي حدوث أي تأثيرات جانبية على البشرة نتيجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الحارقة التي تسبب اسمرار لون الجلد وحدوث إلتهابات خطيرة.

ولذلك نقدم لكِ عزيزتي حواء اليوم طريقة لتفتيح البشرة الدهنية والجافة والحساسة من خلال خلطات منزلية بسيطة تعتمد على مكونات طبيعية وتمنحك أفضل النتائج خلال فترة وجيزة من الاستخدام، وذلك في السطور التالية فتابعينا.

طريقة لتفتيح البشرة الدهنية

يمكنك سيدتي معالجة مشكلة اسمرار البشرة الدهنية التي تعاني دوماً من ظهور البثور وحب الشباب بسبب إتساع المسام والتي تحتاج إلى رعاية خاصة من خلال عمل بعض الماسكات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة.

وفي نفس الوقت لا تؤثر سلباً على المسام، فنجد على سبيل المثال ماسك عسل النحل مع الزبادي والشوفان الذي يعمل على الترطيب والتفتيح وإزالة خلايا الجلد الميتة.

حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من الزبادي وكذلك ملعقة من الشوفان المطحون بحيث تشكل عجينة متماسكة، وفيما بعد تفرد على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع.

طريقة لتفتيح البشرة الجافة

وتحرص دوماً ذوات البشرة الجافة بعمل بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مواد مرطبة لكي تمنع ظهور التجاعيد المبكره أو تسبب بهتان لون البشرة، وتعتبر الزيوت الطبيعية أفضل المكونات التي تساعد على الترطيب العميق والتفتيح مثل زيت اللوز أو زيت جنين القمح.

حيث يتم أخذ ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع كوب من عصير الخيار حيث يشكل المزيج على هيئة غسول للبشرة يوضع مرتين في اليوم حيث يساعد على النضارة وزيادة ليونة الجلد.

طريقة لتفتيح البشرة الحساسة

أيضًا تحتاج البشرة الحساسة إلى مزيد من الرعاية والاهتمام حيث يتم تجنب إستخدام المواد القابضة تماماً في مختلف الوصفات مثل الليمون او البرتقال وكذلك خل التفاح.

ولكن تستبدل بالعسل الأبيض واللبن الرائب وكذلك حليب جوز الهند، حيث يتم عمل ماسك طبيعي معتمد على ملعقتين من حليب جوز الهند مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادي أو اللبن الرائب حيث يوضع على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى