العناية بالبشرة

ماسكات للبشرة المختلطة مجربة وفعالة

ماسكات للبشرة المختلطة حيث تعتبر البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرات التي تصاب بالكثير من المشاكل، فهي في فصل الشتاء تصاب بالجفاف الشديد وتتكون بعض الدهون في منطقة الأنف والجبهة، وفي فصل الصيف تصاب بإفراز الدهون ويمكن أيضا أن تكون الحبوب، لذلك يجب الأهتمام الشديد بها.

أهم ماسكات للبشرة المختلطة

 

  • ماسك بياض البيض:

يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على نضارة البشرة، ويقوم ماسك بياض البيض و المناديل الورق بالتخلص من أنواع الرؤوس السوداء التي تظهر في البشرة، كما أنه يعمل على شد البشرة، قومي بخفق بياض بيضة واحدة لمدة دقيقة ثم ضعيه على وجهك وضعي فوقه قطعة من المناديل الورق، اتركي الماسك حتى يجف تمام على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل.

  • ماسك الفحم وماء الورد والليمون :

يقوم هذا الماسك بتنظيف إفرازات الدهون في البشرة، حتى يقضي تماما على عملية تكون الحبوب والرؤوس السوداء، يفضل استخدامه في فصل الصيف، أحضري بعض من أقراص الفحم النشط الطبي واطحنيها وأضيفي عليها ملعقة من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون واخلطيهم جيدا، ضعي الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل.

  • ماسك القهوة و زيت جوز الهند:

تعمل القهوة على تقشير البشرة و تزيل الجلد الميت و تمدها بالكافيين الذي يعمل على نضارتها، يرطب زيت جوز الهند البشرة بعمق ويقيها من ظهور التجاعيد والجفاف، يفضل استعمال هذا الماسك في فصل الشتاء، أحضري 4 ملاعق من القهوة المطحونة و ملعقتين من زيت جوز الهند واخلطيهم جيدا، ضعي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

  • النشا والخيار:

النشا تعمل على شد الوجه وتحفز الكولاجين فيه، الخيار يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تغذي البشرة وعلى 90% منه ماء التي ترطب البشرة، أحضري ملعقة من النشا وملعقة من عصير الخيار ( يحضر عصير الخيار عن طريق بشره بالمبشرة على الناعم، ثم يضرب في الخلاط و يتم وضعه في شاش نظيف ويصفي من الشوائب) اخلطي المكونات جيدا و ضعيها على البشرة بفرشاة، يترك الماسك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.

 

يمكن اختيار أي ماسك من المقدم اليوم لحل أي مشكلة من مشاكل البشرة المختلطة.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى