العناية بالشعر

افضل طريقة للعناية بالوجه

سوف نتعرف على افضل طريقة للعناية بالوجه فمنذ قديم الأزل تهتم دوماً حواء بجمالها الخارجي وتحرص على الظهور بأفضل صورة لها بل وتنفق مئات الدولارات من أجل الحفاظ على بشرتها نضرة وصحية، ولكن نجد على الجانب الآخر بعض الوصفات الطبيعية التي تمكنها من الحصول على نتائج مذهلة بدون حدوث أي ضرر جانبي على البشرة أو دفع مبالغ مالية تذكر، ولذلك نقدم لكِ عزيزتي المرأة في السطور التالية افضل طريقة للعناية بالوجه من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة.

افضل طريقة للعناية بالوجه

لكي تنعمي دوماً سيدتي بالنضارة والحيوية يجب أن يتم إزالة طبقات الجلد الميت لكي تتنفس البشرة وتتجدد الخلايا، وذلك لا يأتي إلا من خلال عمل بعض وصفات التقشير الطبيعية ولكن يفضل أولاً عمل حمام بخار لكي يساعد على فتح المسام، ثم يتم خلط ملعقتين من القهوة المطحونة مع قليل من زيت اللوز حيث يدلك بها الوجه لمدة عشر دقائق.

وفيما بعد يتم إستخدام وصفة الترطيب التي تعتمد على ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الزبادي حيث يفرد على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، مع تمرير مكعب من الثلج لغلق المسام ولكن داخل منديل ورقي لعدم حدوث التهابات للبشرة.

افضل طريقة للعناية بالوجه من أشعة الشمس

وبالطبع مع قدوم فصل الصيف تتأثر البشرة بأشعة الشمس الحارقة مما يوجب مضاعفة الإهتمام وذلك من خلال إستخدام واقي طبي يمنع حدوث أي تأثير جانبي على الجلد، مع المداومة على إستخدام كريمات الترطيب الفعالة التي تحتوي على بعض الفيتامينات التي تعوض البشرة العناصر التي تم فقدها على مدار والتي تحفز إطلاق الكولاجين.

أو يتم عمل بعض ماسكات الترطيب التي تعتمد على زيت اللوز مع حليب جوز الهند وقليل من الحليب المجفف حيث يوضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة، أو يتم عمل ماسك آخر معتمد على البطاطا المهروسة مع الحليب السائل حيث تشكل على هيئة عجينة سائلة نوعاً ما وتفرد على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويمكن أيضًا استبدال البطاطا بالبطاطس فهي الأخرى تعمل على ترطيب البشرة وتمنحك نفس النتائج.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى