صحة وجمال

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب بطرق سهلة حيث يعاني الكثيرون من مشكلة حب الشباب المزعجة التي تصيب الشباب من كلا الجنسين حيث تظهر في الوجه طوال فترة المراهقة؛ نظراً للتغييرات الهرمونية التي تصيب الجسم في تلك الفترة، ولكن تسبب تلك الحبوب الإحراج وفقد الثقة بالنفس مما يدفع الكثير من الأشخاص في البحث عن طرق منزلية بسيطة يتم من خلالها علاج حب الشباب للأبد وبدون اي آثار مزعجة، فتابعونا في السطور التالية لنتعرف على المزيد من تلك الطرق.

كيفية علاج حب الشباب

تُعد العوامل الوراثية والاضطرابات الهرمونية والنفسية مثل التوتر والقلق هي العامل الأول وراء الإصابة بحب الشباب الذي يظهر على هيئة بثور أو بقع حمراء ملتهبة تظل لعدة أيام وتنتشر في منطقة الوجنتين والجبهة والذقن، ولكن هناك بعض الأسباب الخارجية الأخرى التي يتعرض لها البعض.

وتتسبب في ظهور مشكلة حب الشباب فنجد على سبيل المثال تلوث الهواء والأتربة وقطع الغبار الدقيقة التي تلتصق على سطح البشرة وتتغلغل المسام، بل وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والاملاح أيضاً مثل الفول السوداني واللب الابيض مثل الشيكولاتة التي تعمل على تنشيط الغدد المسؤولة عن ظهور البثور.

طرق علاج حب الشباب

 هناك بعض العقاقير والمضادات الحيوية التي تعمل على التخلص من البكتيريا التي تنشط في الجسم بل والكثير من الكريمات والغسولات التي يتم وضعها على البثور وتعمل سرعة تقشير الجلد و التخلص من البثور تماماً، ولكن هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تعالج البشرة بدون اي آثار جانبية، فنجد على سبيل المثال:

خل التفاح مع القرفة والعسل الابيض: يمكن عمل خليط بسيط مكون من ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة من العسل الابيض وملعقة من خل التفاح حيث تخلط المكونات معاً، وتوضع على موضع البثور مباشرةً وتترك لعدة دقائق ومن ثم تشطف بالماء وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع.

عصير البرتقال والفازلين: أيضاً يمكن عمل خليط معتمد على عصير البرتقال أو الليمون الحامض مع الفازلين بحيث يوضع موضع البثور لعدة دقائق حيث يساعد على تخفيف حدة الالتهاب، ولكن في حال ظهور أي أعراض جانبية أو الشعور بألم فيتم شطف الوجه على الفور واستخدام العسل الابيض من أجل ترطيب الجلد.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى