العناية بالبشرة

كيفية إختيار افضل كريم تفتيح البشرة

كيفية إختيار افضل كريم تفتيح البشرة تزخر الأسواق والصيدليات بالكثير من كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على نسب كبيرة من المواد الكيميائية التي تفيد الجلد في بعض الأحيان ولكنها تسبب الضرر أيضًا في كثير من الأحيان الأخرى.

ولذلك يجب عليكِ سيدتي توخي الحذر عند إختيار نوع الكريم المناسب لبشرتك والاستعانة بأطباء الجلدية وخبراء التجميل للحصول على أفضل الأنواع، وسوف نقدم لكِ عزيزتي حواء اليوم خطوات إختيار افضل كريم تفتيح للبشرة معتمد على مواد كيميائية وأخرى طبيعية وذلك في السطور التالية فتابعينا.

كيفية إختيار افضل كريم تفتيح البشرة

تحتوي كريمات تفتيح البشره على عدد من المواد الكيميائية والاحماض التي تعمل على تثبيط إفراز الميلانين في الجسم ذلك الهرمون المسؤول عن التصبغ في الجلد، فنجد على سبيل المثال بعض الكريمات التي تحتوي على الرتينوئيدات تلك التي تعالج فرط التصبغ وتاخير التجاعيد.

ولمعرفة كيفية إختيار افضل كريم تفتيح البشرة نجد أيضًا بعض الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون وحامض الريتينويك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت، ولكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل الإقبال على إستخدام اي من تلك الكريمات، لكي لا تحدث أي مضاعفات خطيرة على البشرة مثل ترقق الجلد أو الحساسية المفرطة وكذلك ظهور بعض الأمراض الجلدية المزمنة.

طريقة تحضير كريمات تفتيح طبيعية

وبعد أن تعرفنا على كيفية إختيار افضل كريم تفتيح للبشرة يمكننا معرفة بعض الخلطات الطبيعية التي تمكنك سيدتي من تحضير كريم التفتيح الخاص بكِ بكل سهولة في المنزل بحيث يمنحك نتائج مذهلة بدون أي آثار جانبية، فنجد على سبيل المثال:

كريم الجلسرين مع فيتامين E

يمكنكِ عزيزتي حواء صنع كريم ترطيب وتفتيح طبيعي متوافق مع البشرة الدهنية والعادية من خلال خلط ملعقتين من الجلسرين وخمسة كبسولات من فيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون بحيث تخلط المكونات معاً وتحفظ في عبوة صغيرة في مكان بارد، ويتم إستخدام القليل منها يومياً للحصول على أفضل النتائج ولكن في حال ظهور أي أعراض جانبية يتم التوقف عن ذلك الخليط على الفور.

كريم العسل مع الكركم

أيضًا يمكن استغلال مطحون الكركم مع العسل الأبيض في صنع افضل كريم تفتيح طبيعي للبشرة سواء كانت حساسة أو جافة حيث تخلط ملعقتين من العسل مع ملعقة كبيرة من الكركم ويحفظ في عبوة زجاجية ويستخدم بصورة يومية.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى