العناية بالبشرة

ماسك للوجه الجاف للتخلص من مشاكله

ماسك للوجه الجاف حيث تعاني الكثير من السيدات والبنات من جفاف الوجهات ولذا ويبحثون عن الطرق لترطيب وجهك، ومن المتعارف عليه أن أفضل الماسكات المفيدة والأمنة للبشرة هي الماسكات الطبيعية، والتي تخلوا من أي من المواد الكيميائية، وبالتالي فهي فعالة و آمنة بنسبة كبيرة للبشرة، ولذا سنتعرف من خلال موقعنا هذا على بعض هذه الماسكات.

ماسك للوجه الجاف مجرب

يوجد العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل والتي تكون غير مكلفة، وعند المواظبة عليها ستحصلين خلال فترة وجيزة على وجه ناعم ورطب، واختفاء الجفاف تمامًا منه، ومن هذه الطرق ما يلي:-

  • ماسك الشوفان

يتم خلط ربع كوب من كل من “دقيق الشوفان، والعسل”، وإضافة إليهم صفار بيضة، وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسله بالماء الدافئ، فهذه الخلطة تعمل علي ترطيب ونضارة البشرة، ويجب تكرارها مرة كل أسبوع.

  • ماسك الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العناصر الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة، ولذا فيجب خلط حبة منه مع بضع قطرات من زيت جوز الهند الذي لا يخفي علي أحد من أهميته، حيث احتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فيجب ترك هذا الخليط ربع ساعة على الوجه، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ، و تكرارها مرتين أسبوعيًا، وسوف تلاحظين الفرق في فترة قصيرة من البدء في الاستخدام.

  • ماسك نبات الصبار

نقوم بتحضير صبار الألوفيرا، وتقشيره، وسنجد بداخله مادة بيضاء، هذه المادة يجب تركها على الوجه لمدة ربع ساعة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرارها يرميًا، وذلك لأن الصبار يعمل علي ترطيب وتنعيم البشرة، وذلك لما به من كمية كافية من الماء، ويعالج البشرة من الالتهاب والاحمرار.

  • ماسك زيت اللوز

يتم تسخين بضع قطرات من زيت اللوز، وتدلك به البشرة جيدًا، وتركه عليها تلت ساعة، حيث ان زيت اللوز يعمل على تنظيف البشرة، ولمعانها، وتهدئتها من الحكة والالتهابات، ويمكن تكرار تدليك البشرة به يوم بعد يوم، ولكن يجب تجنب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة من استخدامه.

  • ماسك زيت الزيتون والعسل

يتم مزج ملعقة كبيرة من كل من ” زيت الزيتون، والعسل”، مع صفار بيضة، حتي الحصول علي عجينة متماسكة، ومن ثم تدليك البشرة بها بشكل دائري، وتركها نصف ساعة على البشرة ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

NoorAhmed

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorAhmed كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى