العناية بالبشرة

افضل غسول للبشرة الدهنية للعناية بها

افضل غسول للبشرة الدهنية حيث يعاني العديد من أصحاب البشرة الدهنية من البثور السوداء، وتفتح المسام، وغيرهم من العديد من المشاكل التي تزعجهم، ويبحثون عن المواد التي تعمل على التخلص من الدهون وتنظيف البشرة، والتي تكون آمنة، ولذا فمن خلال موقعنا هذا سنقدم لكم بعض انواع الغسول التي يمكنك شراؤها، وتنظيف له البشرة، وبعض أخر يمكنك تحضيره في المنزل بسهولة.

افضل غسول للبشرة الدهنية مجرب

يوجد العديد من أنواع الغسول المستخدمة للبشرة الدهنية، واسعارها تكون مناسبة للجميع، ويمكن شراؤها من الصيدليات، أو من محلات مستحضرات التجميل حيث يوصي بها العديد من الأطباء المتخصصون بعناية البشرة والتي منها ما يلي:-

 

  • غسول نيتروجينا 

 

يحتوي هذا الغسول على حمض الساليسيليك، والذي يعمل على غلق مسامات البشرة، وإزالة منها البثور السوداء والتي تسبب القلق للعديد د من السيدات، بالإضافة إلى تنظيف الجلد من الخلايا الميتة، سعره تقريبًا مائة وسبعون جنيها.

 

  • غسول سيتافيل

 

يحتوي غسول سيتافيل على العديد من الزيوت الطبيعية والتي تعمل على ترطيب البشرة، وتنظيفها حيث تخلصها من الحبوب والأتربة مثل زيت ” الجلسرين، والزيتون، وجوز الهند، واللوز” بالإضافة إلى أنه يمكن أن يستخدم كمزيل لجميع أنواع مستحضرات التجميل، وسعره من مائة وثلاثين جنيهًا إلى مائتان وخمسون، وذلك كلُ حسب نوعه وحجمه من الغسول.

 

  • غسول غارنييه

 

هذا الغسول يعد آمن لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية حيث أنه يعمل علي إزالة الدهون منها، وذلك لاحتوائه على زيت اللوز وجوز الهند، ويجب استخدامها يوميا مع كريم ترطيب مثل جونسون للحصول على نتيجة فعالة في أقرب وقت.

 

  • غسول بيوديرما

 

يتسم هذا الغسول بعدم احتوائه على مادة البارابين الذي تسبب جفاف في البشرة، كما يحتوي على بعض المواد التي تحد من إفراز الدهون، ويعمل على تهدئة البشرة ومن ثم ترطيبها.

انواع الغسول التي يمكن تحضيرها في المنزل

يخاف العديد من النساء استعمال الغسول الذي يتم شرائه من الخارج، خوفًا من احتوائها على أي من المواد الكيميائية، لذا يحرصون على صنع غسول من مواد طبيعية من منزلهم والتي منها ما يلي:-

  • يتم إضافة كبيرة من الزبادي مع ثلاث حبات من الفراولة، ومزجهم جيدًا معا، ومن ثم تدليك بهم البشرة لمدة عشر د قب ائق ومن ثم غسلها بالماء الدافئ.
  • يتم خلط بعض حبات الشوفان إلي عصير الليمون، حتى تصير عجينة متماسكة، ومن ثم تدليك البشرة بها خمس دقائق مع الحرص على عدم اقترابها من العين.

NoorOmar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا NoorOmar كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى